الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:12 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

كعادته.. "ترامب" يدعى مشاركته فى عمليات الإنقاذ الخاصة بـ 11 سبتمبر

كتبت: ماريان إبراهيم

الثلاثاء، 30 يوليه 2019 08:00 م

نشر موقع "سى إن إن" تحقيقا، بشأن تصريحات الرئيس الأمريكى بالأمس، حيث ادعى تواجده أثناء عمليات الإنقاذ المتواجدة حول برجى مركز التجارة العالمى.

 

صرح الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" أمس، الإثنين، فى خطابه الموجه إلى أول المستجيبين لنداءات الاستغاثة والذين تأثروا بالهجمات الإرهابية التى وقعت على برجى مركز التجارة العالمى فى 11 سبتمبر 2001، أنه كان من أول الأشخاص الذين تواجدوا بموقع الحادث.

 

donaldtrump911
 

 

نفى التقرير المنشور بالأمس، ادعاء "ترامب" الذى قال فيه النص التالى: "لقد كنت متواجدا أسفل البرجين أيضا، ولكنى لا اعتبر نفسى من أول المستجيبين، ولكنى كنت هناك، لقد قضيت الكثير من الوقت هناك معكم".

 

40-wall-aerial
 
 

وأوضح تقرير الموقع الأمريكى، أنه فى يوم 11 سبتمبر وقت وقوع الهجمات الإرهابية كان "ترامب" في حوار عبر الهاتف مع قناة "WWORيتحدث عن الهجوم وما تلاه من أحداث، وتحدث عن العقار الذى يمتلكه بمنطقة وول ستريت، حيث قال "كان المبنى الخاص بي ثانى أطول مبنى فى وسط مانهاتن، وكان بالفعل قبل مركز التجارة العالمى الذى أصبح بعد بنائه أطول مبنى، وبعد بناء مركز التجارة العالمى، أصبح يُعرف بأنه ثانى أطول مبنى، ولكن الآن بعد ما حدث هو الأطول".

 

wtc
 

كما جاء برواية "مايكل كروس" عن مكان تواجد "ترامب" و "هيلارى كلينتون" أثناء وقوع الهجمات، ذكر أن "ترامب" كان يشاهد الأحداث تتكشف من مكاتبه ومنزله ببرج "ترامب"، الذى كان على بعد عدة أميال من الحادث.

 

كما ذكر تقرير لـ "نيويورك تايمز" تصريحات لـ "ريتشارد الس" نائب رئيس إدارة الإطفاء في نيويورك المتقاعد، حيث أوضح أنه شاهد العديد من المسؤولين ولكنه لم ير "ترامب" بالمكان قائلا: "قضيت عدة أشهر هناك بنفسى، ولم أشاهده أبدًا".

 

Short URL

الأكثر قراءة