الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:10 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الشريك المؤسس لـ"فيسبوك" يتعاون مع لجنة التجارة الفيدرالية لتفكيك الشركة

كتبت: ماريان إبراهيم

الأحد، 28 يوليه 2019 01:00 ص

يعمل الشريك المؤسس السابق لـ"فيسبوك" مع المسؤولين الحكوميين، لبناء دعوى لمكافحة الاحتكار ضد الموقع بحسب تقرير لـ"ذا هيل" الأمريكية.

 

نشر موقع "ذا هيل" الأمريكى تقريرا، حول لقاء "كريس هيوز" الشريك المؤسس السابق لـ"فيسبوك"، مع وزارة العدل واللجنة الفيدرالية للتجارة والعديد من المدعين لعدة ولايات فى الأسابيع الأخيرة، لمناقشة تفكيك الكيان العملاق لشركة التواصل الاجتماعى الأشهر "فيسبوك".

 

chris and mark
 

ناقش "هيوز"، الذى ترك عمله بـ"فيسبوك" منذ عقد سابق، وأكاديميان بارزان فى مجال مكافحة الاحتكار هما "سكوت هيمفيل" و"تيم وو"، بأن "فيسبوك" جعل "عمليات الاستحواذ الدفاعية التسلسلية" تحافظ على سيطرته على السوق وتسمح للشركة برفع أسعار الإعلانات مع تقليل جودة تجربة المستخدم، وفقًا لما جاء بموقع "نيويورك تايمز".

 

Facebook co-founder Chris Hughes
 

جاءت تلك الأخبار بعد أن أعلنت وزارة العدل الأمريكية يوم الثلاثاء الماضى، أنها بدأت تحقيقًا بشأن ما إذا كانت أكبر شركات التكنولوجيا فى البلاد قد خمدت المنافسة أو أضرت المستهلكين في أوسع تحقيق لها حول انتهاكات محتملة لمكافحة الاحتكار التكنولوجى حتى الآن، مما قد يورط "فيسبوك" و"جوجل" و"أمازون" فى هذا النوع من التحقيقات لسيطرتهم على السوق التكنولوجى.

 

Hughes-zuckerburg
 

كما جاء بتقرير لـ"يو اس توداى" أن خلال الاجتماعات التى عقدت مع المشرعين، وحضرها "هيوز" بمفرده، قدم خلالها المسؤول السابق بالشركة مجموعة من الملفات مؤلفة من 39 صفحة تحدد الأسباب وراء ضرورة تفكيك الشبكة الاجتماعية.

Short URL

الأكثر قراءة