الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 02:54 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

15

19

23

الإثنين، 23 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"فيسبوك" و"جوجل" يواجهان حملة تنظيمية صارمة فى أستراليا

كتبت: ماريان إبراهيم
فيسبوك وجوجل

فيسبوك وجوجل

السبت، 27 يوليه 2019 11:11 ص

نشرت وكالة "رويترز" أمس تقريرا، حول قيام استراليا بحملة تنظيمية للتحقيق بشأن القوة السوقية وتأثيرها على صناعة الإعلام لكل من "جوجل" و"فيسبوك".

 

قالت أستراليا إنها ستنشئ أول مكتب مخصص فى العالم لمراقبة "فيسبوك" و"جوجل" كجزء من إصلاحات تهدف إلى كبح جماح عمالقة التكنولوجيا بالولايات المتحدة، حيث يشكل هذا القرار سابقة من نوعه للمشرعين العالميين.

 

google-and-facebook
 

وأوضح التقرير المنشور اليوم، أن هذه الخطوة تُحكم من قوة الإجراءات التنظيمية على تلك المنصات، والتى يسرع العديد من الحكومات من الولايات المتحدة وأوروبا، لاتخاذها للتعامل مع المخاوف التى تتراوح بين قضايا مكافحة الاحتكار وانتشار الأخبار الكاذبة وخطابات الكراهية.

 

صرح وزير الخزانة الأسترالى "جوش فريدنبرج" بأن "هذه الشركات هى من بين الشركات الأكثر نفوذاً وقيمة فى العالم، فهى بحاجة إلى أن تخضع للمساءلة وأن أنشطتها بحاجة إلى أن تكون أكثر شفافية".

 

Treasurer Josh Frydenberg
 

كما جاء بموقع "تايم" الأمريكي، أن صدور التقرير الأخير من هيئة مراقبة المنافسة الأسترالية اليوم، الجمعة، دعا إلى مزيد من التدقيق بمسائلة مكافحة الأحتكار لشركات التكنولوجيا الأمريكية المهيمنة، والتوصية بفرض غرامات وعقوبات رادعة في حالة للتخزين واستخدام البيانات الشخصية بشكل خاطئ وانتهاكات قوانين المستهلك والمنافسة.

Short URL

الأكثر قراءة