الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:36 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تعرف على آخر تطورات ناقلة النفط البريطانية "ستينا إمبيرو" المحتجزة

ندى طلعت
تعرف على آخر تطورات ناقلة النفط البريطانية "ستينا إمبيرو" المحتجزة

تعرف على آخر تطورات ناقلة النفط البريطانية "ستينا إمبيرو" المحتجزة

السبت، 27 يوليه 2019 06:00 ص

قلق مازال مستمرًا حتى الآن عندما أعلن الحرس الثورى الإيرانى يوم 19 يوليو الماضى احتجاز ناقلة نفط بريطانية "ستينا امبيرو" فى مضيق هرمز لعدم التزام السفينة بقوانين الملاحة البحرية، لذلك تم التحفظ عليها.
 
 
ناقلة النفط البريطانية
ناقلة النفط البريطانية
 

السبب وراء الاحتجاز؟

 
 
حسب ما ذكرته مواقع صحفية بأن عفيفى بور، مدير الملاحة البحرية فى محافظة هرمزغان الإيرانية، قال إن السبب فى احتجاز ناقلة النفط البريطانية بسبب مخالفتها قوانين الملاحة واصطدامها بسفينة صيد فى مضيق هرمز.
 
 
وأضاف عفيفى بور، أن الناقلة البريطانية قامت بخرق القوانين وأطفأت أجهزة التتبع وخرجت عن مسارها فى مضيق هرمز، لذلك استجابت القوات العسكرية البحرية الإيرانية لاحتجاز الناقلة.
 
 
كما أن الناقلة كانت ستتسبب فى حوادث اصطدام فى المضيق، بالإضافة إلى عدم استجابة السفينة البريطانية للتحذيرات الموجهة لها من الحرس الثورى.
 
 
ونشرت وكالة " فارس" الإيرانية يوم الاثنين 22 يوليو صورة يظهر بها أفراد طاقم النقل البريطانية، التى تم احتجازها فى إيران فى مضيق هرمز.
 
 
طاقم ناقلة النفط البريطانية
طاقم ناقلة النفط البريطانية
 
وأعلنت شركة "ستينا بالك" المالكة للناقلة أن عدد أفراد الطقم فى الناقلة البريطانية "ستينا إمبيرو" هو 23 فردا، 18 شخصًا يحملون الجنسية الهندية، بالإضافة على 5 أشخاص آخرين من روسيا والفلبين ولاتفيا، ولكن الصورة لم توضح وجوه الطاقم المحتجز. 
 
 

ماذا قالت الشركة المالكة لناقلة النفط البريطانية؟

 
 
الشركة المالكة لناقلة النفط البريطانية "ستينا إمبيرو" أعلنت أمس، الخميس 25 يوليو، أن طاقم السفينة بخير، كما أنهم تمكنوا من الاتصال بعائلتهم، كما أن جميع طقم السفينة بخير وفى أمان.
 
 
ناقلة نفط
ناقلة نفط
 

آخر تطورات الناقلة البريطانية المحتجزة؟

 
 
قالت الحكومة الهندية، اليوم الجمعة 26 يوليو، نقلا على وكالات بأن طهران أفرجت عن 9 من طاقم الناقلة البريطانية المحتجزة وهم بحار هنود.
 
 
 وقال السفير الإيرانى لدى بريطانيا فى وقت سابق، إن بلاده منحت الهند حق زيارة 18 هنديًا من أفراد طاقم الناقلة البريطانية المحتجزة "ستينا إمبيرو".
 
 
الناقلة
الناقلة

 

Short URL

الأكثر قراءة