الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 10:06 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

لماذا اتهم وزير الخزانة الأمريكية شركة أمازون بتدمير صناعة التجزئة؟

ندى طلعت
لماذا اتهم وزير الخزانة الأمريكية شركة أمازون بتدمير صناعة التجزئة؟.. اعرف التفاصيل

لماذا اتهم وزير الخزانة الأمريكية شركة أمازون بتدمير صناعة التجزئة؟.. اعرف التفاصيل

الجمعة، 26 يوليه 2019 11:12 ص

شركة Amazon من الشركات التى شهدت نجاحا كبيرا فى العالم، حيث تحتوى على العديد من المنتجات فى جميع المجالات المختلفة والتى تؤدى إلى توفير كل ما يحتاجه العميل.
 
 
شركة أمازون
شركة أمازون
 
 

ماهى شركة أمازون؟

 
 
شركة أمازون متجر الكترونى ضخم يحتوى على الآلاف من المنتجات فى جميع المجالات "هواتف ، كتب ، شاشات، مجوهرات، ازياء، والعديد من الأشياء الأخرى"، أسس هذه الشركة جيف بيزوس الذى كان يعمل من قبل فى شركة D.E Shaw سنة 1994 ، ويقع مقرها فى سياتل بولاية واشنطن.
 
 
 
أمازون
أمازون
 

السبب وراء نجاح شركة أمازون؟

 
تهدف الشركة فى المقام الأول إلى توفير الراحة للعميل ووضعه فى مقام الأهمية لدى الشركة حيث تهتم الشركة بسرعة التوصيل للمنتجات له وتوفير كل مايحتاجه العملاء بالإضافة إلى الأمان.
 
 
تعمل الشركة على إدارة المخزون بشكل سليم، حيث توفر مستودعات مخزونية فى أكثر من دولة وداخل هذه المستودعات يتم تزويدها بأحدث التكنولوجيا والتقنية التى توصل لها العالم.
 
 

ماذا قال وزير الخزانة الأمريكى عن شركة أمازون؟

 
ستيفين مونتشين، وزير الخزانة الأمريكى، نقلا عن صحيفة "واشنطن بوست، اتهم شركة أمازون للتجارة الإلكترونية بأنها أدت إلى تدمير صناعة "التجزئة"، كما أنه يدعم جهود وزارة العدل فى البحث وراء ما تقوم به شركة أمازون.
 
 
 
وزير الخزانة الأمريكى
وزير الخزانة الأمريكى
 

لماذا قال ستيفين مونتشين إن شركة أمازون دمرت صناعة التجزئة؟

 
وزير الخزانة الأمريكى ستيفين مونتشين قال فى مقابلة أجراها مع قناة " CNBC" الأمريكية، إن شركة أمازون دمرت صناعة التجزئة بالرغم من وجود مزايا عديدة لها، إلا أنها تسببت فى تقييد المنافسة كما أن الشركات الصغيرة قد تضررت بالفعل من شركة أمازون.
 
 

لماذا تحقق وزارة العدل الأمريكية فى شركة أمازون؟

 
أعلنت وزارة العدل الإمريكية عن بدءها فتح تحقيق واسع بشأن ممارسة الاحتكار على المنصات الإلكترونية التى تقود السوق والذى وصفه العديد بأنه سيؤدى لتفكك كل من أمازون وفيسبوك وجوجل، وذلك بسبب الشكاوى العديدة من تنافس هذه الشركات بشكل غير قانونى.
 
 
وقالت وزارة العدل الأمريكية  فى بيان: "ستنظر المراجعة فى المخاوف واسعة النطاق، التى عبر عنها المستهلكون والشركات وأصحاب المشاريع بشأن البحث ووسائل التواصل الاجتماعى وبعض خدمات البيع بالتجزئة عبر الإنترنت".
 
 
منصات تواصل اجتماعى
منصات تواصل اجتماعى
 

بماذا ردت شركة  أمازون؟

 
قالت جودى سيث، متحدثة باسم أمازون، إن عائدات التجزئة الخاصة بالشركة تصل إلى 4 % من مبيعات التجزئة الأمريكية وأقل من 1% عالميا، كما أكملت:"إن الشركات الصغيرة والمتوسطة تزدهر مع أمازون.. فاليوم يمثل البائعون المستقلون أكثر من 58% من مبيعات البضائع المادية على أمازون، ونمت نصف مبيعاتها بمعدل ضعفى سرعة مبيعات الشركة، حيث بلغ إجمالى المبيعات 160 مليار دولار فى عام 2018".
 
 
 
مؤسس أمازون
مؤسس أمازون
 
Short URL

الأكثر قراءة