الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 02:52 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

15

19

23

الإثنين، 23 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

فصل ضابطى شرطة أمريكيين لنشر بوست على "فيسبوك" يهدد نائبة بالكونجرس

كتبت: ماريان إبراهيم

الثلاثاء، 23 يوليه 2019 04:30 م

نشر موقع "سى إن إن" تقريرا، حول إقالة ضابطي شرطة بولاية لويزيانا أمس، بعد كتابة أحدهما لبوست عبر "فيسبوك" يقترح إطلاق النار على نائبة بالكونجرس وأعجب الآخر بالبوست.

 

أوضح تقرير وكالة الأنباء الأمريكية المنشور اليوم، الإثنين، أن الضابط "تشارلز ريسبولى" كتب فى منشور الأسبوع الماضى أن "كورتيز" "حمقاء ودنيئة"" وتحتاج إلى جولة... وأنا لا أقصد النوع الذى تستخدمه بوظيفتها"، مُلمحا لإطلاقه الرصاص عليها.

 

fake post
 

كما ذكر التقرير أن "آرثر لاوسون"رئيس شرطة "جريتنا" صرح للصحفيين أمس، الاثنين، أن "ريسبولى" بالإضافة إلى "أنجيلو فاريسكو" الضابط الذى أبدى إعجابه بالمنشور العنصرى الذى يعتبر بمثابة تهديد، قد تم فصلهما من مناصبهما.

 

ocasio-cortez-gty
 

وأضاف رئيس الشرطة: "نشعر أن هذا الحادث تسبب بحرج كبير لقسمنا"، والجدير بالذكر أن المنشور الذى شاركه الضابط وأضاف عليه تعليقه المهدد وهو عبارة عن "أخبار كاذبة"، لكون المقال يذكر أن النائبة انتقدت مرتبات الجنود المرتفعة وهو لم يحدث في الواقع، كما أن الموقع الناشر للمقال هزلى ويشارك محتويات كاذبة.

 

وصرحت "أوكاسيو" من جانبها أن "هذا هو هدف ترامب عندما يستخدم لغة مستهدفة ويهدد المسؤولين المنتخبين الذين لا يوافقون على أجندته السياسية. إنه سلوك استبدادي، فهو يزرع العنف. إنه يخلق مناخ يساعد في ألحاق الأذى بالناس ويدعى إنكار ظاهرى".

Short URL

الأكثر قراءة