الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:14 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تلوث مياه الشرب بباريس... والحكومة ترد: "أخبار كاذبة"

كتبت: ماريان إبراهيم

الثلاثاء، 23 يوليه 2019 06:00 ص

نشر موقع "يورو نيوز" تقريرا اليوم، حول ظهور عدة شائعات عبر السوشيال ميديا تفيد بتلوث مياه الشرب بباريس وأنها تمثل خطرا على الصحة.

 

نفت محافظة باريس يوم السبت الماضى، أن مياه الصنبور فى العاصمة الفرنسية تمثل "أى خطر على الصحة العامة" ووصفت الشائعات المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي التى تزعم أن المياه ملوثة بالتريتيوم وهو عنصر نووى، بأنها "أخبار كاذبة".

 

tab water
 

ذكر تقرير "يورو نيوز" ما نشرته مقاطعة باريس عبر حسابها الرسمى الموثق عبر تطبيق التواصل الاجتماعى "تويتر" أن "مستويات التريتيوم في الماء لا تشكل أي خطرا على الصحة العامة، يمكن شرب مياه الصنبور بدون أى قيود".

 

نوه التقرير أن تلك الشائعات بدأت في الظهور في وقت سابق من هذا الأسبوع، بعد أن نشرت مجموعة مراقبة النشاط الإشعاعي الفرنسية تقريراً يزعم أن ستة ملايين شخص، في منطقة باريس وكذلك في منطقتي لوار وفيين، يشربون مياه الصنبور الملوثة بالتريتيوم.

 

water fake news
 

شرح التقرير أن مجموعة مراقبة النشاط الإشعاعى استندوا على بيانات من وزارة الصحة، التي تتضمن خريطة لمتوسط مستويات التريتيوم في مياه الصنبور في جميع أنحاء فرنسا، وهي أعلى في المناطق المذكورة، ولكن "لا توجد قيمة تتجاوز معيار الجودة الذى حددته السلطات"، كما جاء بالتقرير.

Short URL

الأكثر قراءة