الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:58 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

اتهام فالصو.. ترامب يتهم نائبتين بالكونجرس بوصف الأمريكان بالقمامة واليهود بالأشرار

كتبت: ماريان إبراهيم

الأحد، 21 يوليه 2019 02:00 م

نشر موقع "سى إن إن" الأمريكى تقريرا، حول اتهام "ترامب" لنائبة الكونجرس "كورتيز" بوصفها للشعب الأمريكى أنه "قمامة".

 

ذكر التقرير المنشور اليوم، أن الرئيس الأمريكى لازال مصرًا على توجيه اتهامات كاذبة لنائبات الكونجرس الأمريكى من الملونات، حيث ادعى كاذبا بالأمس أثناء حديثه مع المراسلين عند مغادرته للبيت الأبيض أن النائبة الأمريكية "ألكسندريا أوكاسيو كورتيز" تصف الشعب الأمريكى بالـ"قمامة" والنائبة "إلهان عمر" تصف اليهود بأنهم "أشرار".

 

d trump
 

جاءت تصريحات "ترامب" بالأمس كالتالى: "تعتقد السيدة الأولى أنه أمر فظيع ما قالوه عن إسرائيل وما قالوه عن بلدنا، هؤلاء النساء فى الكونجرس، لا يمكن أن يطلقن على بلدنا وشعبنا" القمامة"، ولا يمكن أن يكونوا معادين للسامية، ولا يمكنهم التحدث عن يهود كونهم أشرارا".

 

أكدت وكالة الأنباء الأمريكية أن كلا من الادعاءين ضد "كورتيز" و"إلهان عمر"، لا أساس لهما من الصحة ولم تتفوه اى منهم بتلك الادعاءات.

 

omar and cortez
 

شرح التقرير أن "كورتيز" قالت في مارس إن البلاد قد قطعت شوطًا كبيرًا فى الاتجاه الخاطئ، وهو ما يجب على الناس ألا يكونوا راضين عنه، فالسياسات المعتدلة أصبحت تعد "أفضل بنسبة 10٪ من القمامة"، وهى فى هذه الحالة لم تقصد تشبيه الشعب الأمريكى بالمخلفات.

 

أما بالنسبة للنائبة "إلهان عمر" فلم تنطق هى أو أى من أعضاء الكونجرس بعبارة "اليهود الأشرار"، فما حدث أنها كتبت تغريده عبر "تويتر" عام 2012 تقول إن إسرائيل قد ارتكبت "أفعالا شريرة"، مُدينة التصرفات العنيفة تجاه الشعب الفلسطينى.

Short URL

الأكثر قراءة