الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:21 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هل يرى الأمريكيون "ترامب" عنصريًا؟.. استطلاعات الرأى تجيب

كتبت: ماريان إبراهيم

الأحد، 21 يوليه 2019 05:00 ص

اعتاد الرئيس الأمريكى تصدر المشهد الإعلامى بتصريحاته التى يراها الغالبية لا يجب التفوه بها، لكونها تنم عن عنصرية، ولكن بعد عاصفة التصريحات الأخيرة هل يراه الأمريكيون عنصريًا؟، استطلاعات رأى حديثة تظهر كيف يراه الأمريكيون.

 

نشر موقع "نيويورك بوست" الأمريكى تقريرا، حول نتائج أحدث استطلاعات رأى بخصوص هل يرى المواطن الأمريكى رئيسه الحالى "دونالد ترامب" عنصرى أم لا، خاصة بعد تغريداته الأخيرة، التى شملت هجوما مكثفا على نائبات الكونجرس الأمريكى من الملونين، ومطالبته لهن بـ"العودة لبلادهن" على الرغم من كونهن يحملن الجنسية الأمريكية.

 
4 ladies
 

أظهرت النتائج الصادرة الأربعاء الماضى لاستطلاع رأى بخصوص مقولة "ارجعوا من حيث أتيتم" التى وجهها "ترامب" لأربع من نائبات الكونجرس الأمريكى، أن 59% من الأمريكيين يعتقدون أن تلك الأقوال تجاه النائبات اللاتى ينتمين للمعسكر الديمقراطى "غير أمريكية"، ولكن الديمقراطيين والجمهوريين منقسمون بشدة حول هذه القضية.

 

أوضح الاستطلاع التى أجرته مؤسسة "أيبسوس" لصالح موقع "يو أس توداى"، وشمل 1005 أشخاص بالغ، أن 25% من الجمهوريين يتفقون أن تلك التصريحات مسيئة وعنصرية، بينما يتفق 88% من الديمقراطيين على كونها عنصرية، و54% من المستقلين يعتقدون نفس الشىء.

 

-Trump
 

كما اتفق 65% أن تلك التصريحات عنصرية، حيث اتفق على هذا الاعتقاد 85٪ من الديمقراطيين و45٪ من الجمهوريين، وبينما يعتقد 52% من الجمهوريين أن الأشخاص الذين ينتقدون أمريكا "غير أمريكيين"، فإن 17% فقط من الديمقراطيين و20% من المستقلين يوافقون على ذلك.

 

ومن ناحية أخرى أظهر استطلاع لـ"هاف بوست" أنه 50٪ إلى 35٪ من المواطنين الأمريكيين يرون الرئيس "دونالد ترامب" عنصرى، ولكن الغالبية العظمى من الأشخاص، الذين قاموا بالتصويت له بالانتخابات الرئاسية السابقة يرونه ليس عنصريًا بالمرة بنسبة 88%.

Short URL

الأكثر قراءة