الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:33 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

دماغنا يا عم.. بالأكاذيب المتكررة هيثم أبو خليل يتحدث عن حائط مبكى لليهود بسيناء

كتبت: إسراء عبد القادر
هيثم أبو خليل

هيثم أبو خليل

الخميس، 18 يوليه 2019 04:00 م

احتلت بعض الوجوه مراكز متقدمة فى نشر الأكاذيب والشائعات عبر البرامج والقنوات، أو عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى، وفى تقريرنا اليوم من سلسلة "دماغنا يا عم"، نتناول أبرز السقطات التي وقع فيها المذيع "هيثم أبو خليل"، في قناة الشرق على مدار الفترة الماضية.

 

على مدار الفترة الماضية دأب المذيع هيثم أبو خليل على الظهور عبر قناة الشرق وبث أكاذيبه بمختلف الطرق، ولكن هذا الأسبوع أكذوبته خرجت من حيث الكذب، وتطرقت لحيز الهبد العابر للقارات.

 

لقطة من حلقة هيثم أبو خليل
لقطة من حلقة هيثم أبو خليل

 

فعبر برنامجه "حقنا كلنا"، قال المذيع هيثم أبو خليل إن هناك صخرة فى سيناء تسمى باسم "صخرة ديان" على اسم موشى ديان وزير الدفاع الإسرائيلى فى حرب أكتوبر 1973، وأن أحد بنود اتفاقية كامب ديفيد نصت على أن يتم المحافظة عليها ويتم عمل نصب لها.

 

وقال هيثم أبو خليل ضمن معلوماته الفالصو، إن سبب طلب إسرائيل عمل نصب لهذه الصخرة، أنها مكان سقوط طائرة إسرائيلية ومقتل جنود إسرائيليين تحتها، وأن إسرائيل أقامت نصبا تذكاريا هناك لزيارة الجنود، رغم أن هذه الصخرة دفن فيها عشرات الشهداء من الجنود المصريين – حسب ادعاءاته - زاعمًا أن هذا النصب يعد حائط مبكى جديد فى سيناء، وأن مصر تحافظ عليه حسب بنود اتفاقية كامب ديفيد.

 

المذيع هيثم ابو خليل
المذيع هيثم أبو خليل

 

وهى الهبدة العابرة للقارات، حيث قال  اللواء حمدى بخيت عضو مجلس النواب والخبير الأمنى، إن "تسمية الأماكن والهيئات تخضع لتواجد مناخ معين فى مرحلة ما، وعندما نتحدث عن المعالم فى سيناء سنجد أنها سميت بناء على فترة معينة ومرور المنطقة بظروف خاصة مرتبطة بالأحداث والأشخاص، وكما لا يمكننا إنكار الحقائق والتاريخ، فيجب الانتباه أيضًا إلى أن أغلب هذه الأسماء كانت لحظية وزالت مع زوال الاحتلال من الأراضى المصرية".

 

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريحات لموقع فالصو، "الإسرائيليين كانوا محتلين الأرض وهذا واقع لا أحد ينكره ووقتها كان كل واحد بيطلق اسم على مكان أو صخرة وغيره، لكن هذا لا يعنى ارتباط هذه الأماكن بتلك الأسماء لأنها كانت تحمل أسماء أخرى قبل وجود الإسرائيليين فى سيناء منذ عام 1967، وهذا واضح فى التاريخ أيضًا ولا يستطيع أن ينكره أحد".

 

وأشار اللواء حمدى بخيت، إلى أن إشارة مذيع قناة الشرق لتحول صخرة ديان إلى حائط مبكى للإسرائيليين، هى اختراعات من مذيعى القنوات الإخوانية، مضيفًا "إذا حدثنا اليهود أنفسهم عن هذه الصخرة لن نجدهم مهتمين بها أو يتذكرونها كما يذكرها المذيعون فى هذه القنوات المسلطة على مصر والتى تعتبر أكثر عدوانية على تاريخ الأمة المصرية وتراثها وأصولها من الإسرائيليين".

Short URL

الأكثر قراءة