الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 10:42 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هل أثار هتاف "الله أكبر" فزع دونالد ترامب؟

كتبت: ماريان إبراهيم

الأربعاء، 17 يوليه 2019 04:00 م

نشرت وكالة "boomliveتقريرا، حول فيديو سابق يعاد تداوله حاليا لـ "ترامب" اثناء حملة 2016، مع ادعاء بفزعه عندما هتف شخصا "الله أكبر".

 

ذكر الموقع الهندى المهتم بمحاربة التضليل عبر الإنترنت وتدقيق الحقائق، أن مقطع الفيديو الذى أثار ضجة فى 2016 أثناء قيام الرئيس الأمريكى الحالى "دونالد ترامب" بإلقاء خطبة بتجمع حاشد لمؤيديه بـ فانداليا بولاية أوهايو، فقام معارض باقتحام منصة المسرح، مما أدى لتدخل الحرس الشخصى لـ"ترامب"، وتناول مقطع الفيديو العديد من الوكالات العالمية.

 

TRUMP scared
 

نوه التقرير أن مقطع الفيديو أرفق به ادعاء أن ما أثار خوف "ترامب"، هو هتاف أحد المتواجدين بالحشد بجملة "الله أكبر"، مما جعل الرئيس الأمريكى يعتقد أنه هجوم إرهابى.

 

 

شرحت الوكالة الهندية أن مقطع الفيديو الذى سجل ملايين من المشاهدات عبر موقع مشاركة الفيديو الأشهر "يوتيوب"، هو مقطع حقيقى من ناحية البصرية حيث حدثت الواقعة بالفعل وقام شخص يدعى " توماس ديماسيمو" باقتحام المنصة.

 

 

ولكن أوضح التقرير أنه تمت إضافة مقطع صوتى لجملة "الله أكبر" حيث أن الفيديو الأصلى لا يوجد به أصوات تتحدث العربية، كما أن الفيديو الذى تداولته وكالات الأنباء العالمية لا يحمل المقطع الصوتى المعدل.

Short URL

الأكثر قراءة