الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 04:22 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

6

11

8

الإثنين، 22 يوليه 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

نتيجة الثانوية العامة.. شائعات لا تنتهى على السوشيال ميديا.. والوزراة ترد: النتيجة قريبا

كتب : أحمد شكر

الثانوية العامة

الثانوية العامة

الخميس، 11 يوليه 2019 10:09 م

منذ الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة المصرية، بدأت الأنظار تتجه إلى النتيجة، حيث أصبح موعد إعلانها هو حديث مواقع التواصل الإجتماعى خلال الساعات الماضية.

 

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة
 

إلا أنه خلال الساعات الماضية تداولت العديد من مواقع التواصل الاجتماعى شائعة زعمت إعلان وزارة التربية والتعليم لنتيجة الثانوية العامة، وتم تداول تلك الشائعة آلاف المرات.

بوست فالصو بزعم  ظهور نيجة الثانوية العامة
بوست فالصو بزعم ظهور نيجة الثانوية العامة

 

حقيقة إعلان نتيجة الثانوية العامة 

نفت وزارة التربية والتعليم المصرية، صحة تلك المعلومات المتداولة عبر مواقع التواصل الإجتماعى، والتى تفيد بظهور نتيجة الثانوية العامة عبر المواقع .

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن كل ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعى حول إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة لعام 2018 -2019 "غير صحيح"، حيث أن كنترولات الثانوية العامة لم تنتهِ من أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة حتى الآن، مما يثبت كذب تلك المعلومات المتدالة عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

 

انتهاء أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة

وقال خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات، ونائب رئيس امتحان الثانوية العامة، فى تصريحات صحفية، إن كنترولات الثانوية العامة، بالقطاعات الأربعة الرئيسية فى: القاهرة، أسيوط، المنصورة، والإسكندرية، انتهت من أعمال تصحيح الامتحانات في مختلف المواد البالغ عددها 19 مادة.

 

هل يمكن تسريب نتيجة الثانوية العامة قبل اعتمادها؟

أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن العمل داخل كنترول الثانوية العامة يتم وفق خطة عمل صارمة، وتمر بمراحل متعددة، من تصحيح ومراجعة، مُوضحةً أن اختيار مسئولي الكنترول يتم بعناية وتحريات من قبِل الجهات المختصة، مشددةً على أن كنترول الثانوية العامة مؤمن بالكامل.

 

الوزارة أشارت إلى أن كل جزء فى كنترول الثانوية العامة، يحظى بطابع السرية الكاملة ولا يستطيع أحد الوصول إليه، كما أنه يتم منع اصطحاب التليفون المحمول بداخل حجرات الرصد و حجرات الحاسب الآلي داخل كل كنترول.

 

ما موعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة؟

قال خالد عبد الحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن نتيجة الثانوية العامة سوف يتم إعلانها "الأحد المقبل" بعد اعتمادها من الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

 

خالد عبد الحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات
خالد عبد الحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات

 

وأضاف عبد الحكم فى تصريحات صحفية، أن عمليات رصد الدرجات انتهت وجار مراجعتها، وتحديد الأوائل ونسب النجاح، مشيراً إلى أن النتيجة سوف يتم إعلانها فى المواقع "مساء الأحد"، على أن تكون فى المدارس صباح الإثنين.

 

ويذكر أن ماراثون الثانوية العامة انتهى فى 3 يوليو الحالى، وخاضه نحو 696 ألف طالب وطالبة بـ1817 لجنة سير على مستوى الجمهورية.

Short URL

الأكثر قراءة