الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 04:27 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

6

11

8

الإثنين، 22 يوليه 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

صورة لـ"باراك أوباما" و"جورج كلونى" تشغل أصحاب نظرية المؤامرة

كتبت: ماريان إبراهيم

الخميس، 11 يوليه 2019 08:00 م

ظهور صورة تجمع "جورج كلونى" و"باراك أوباما" أثار العديد من التساؤلات داخل مجتمع نظرية المؤامرة، بحسب تقرير لـ"سنوبس".

 

amal clooney
 

أوضح تقرير وكالة تدقيق الحقائق الأمريكية "سنوبس" المنشور بالأمس، أن من التكتيكات الشائعة المتبعة بين مروجى الشائعات والأخبار الكاذبة، التلميح بأمور مثيرة للريبة والشك وكأنها مجرد تساؤل برىء عن أمور تبدو عادية للغاية.

 

AP_Italy_Obama
 

شرح التقرير أن هذا التكتيك تم استخدامه من قبل مستخدم عبر تطبيق "تويتر" يدعى "وينستون كوفيفى"، حيث نشر صورة عبر حسابه فى يوليو الجارى، تضم كلا من الممثل الأمريكى الشهير "جورج كلونى" والرئيس الأمريكيى السابق "باراك أوباما" وطفلة غير معروفة، وكتب سلسلة من الأسئلة كتعليق على الصورة توحى بحوث شيء مشين.

 

twitter
 

ذكرت "سنوبس" أن المستخدم سأل لماذا يبدو "أوباما" مندهشا و"كلونى" يغلق سوستة بنطلونه، متسائلا عن هوية الفتاة الصغيرة الظاهرة بالصورة، مع إضافة هاشتاج يحمل اسم "جيفرى أبستين"، المقبوض عليه حديثًا بتهمة الاعتداء الجنسى على القصر، مما يحمل اتهاما ضمنيا لكل من الشخصين الظاهرين بالصورة بكونهما متحرشين بالأطفال.

 

Barack-Michelle-Obama-Hang-With-George-Amal-Clooney-Lake-Como-01
 

أكدت "سنوبس" أن تلك الصور التقطت فى 23 يونيو 2019 عند قضاء العائلتين إجازتهما الأوروبية بمنزل آل كلونى ببحيرة كومو بإيطاليا، وكانت تلك الصورة ضمن مجموعة صور للعائلتين أثناء ركوبهم يختا التقطها مصورو الباباراتزى، وتناقلتها العديد من وكالات الأنباء المعروفة بدون التلميح لوجود أى شىء مشين بخصوصها، كما تم مشاركة مقطع فيديو للرحلة.

 

 
 
clooney vacation
 
 
obama clooney
 
 
vacation obama
 

نبهت الوكالة أن بقية الصور المنشورة، أظهرت وجود "ماليا وساشا وميشيل أوباما" على نفس اليخت والمحامية الشهيرة "أمل علم الدين" زوجة "كلونى" وبتقريب الصور لا يوجد أى أطفال على متن هذا اليخت والطفلة التى ادعى مستخدم "تويتر" ظهورها هى سيدة بالغة، فكل تلك الادعاءات ما هى إلا نظرية من نسج خيال المستخدم، الذى يروج لنظرية المؤامرة، حيث سبق أن روج لاقتباس كاذب لـ "كاميلا هاريس" المرشحة الرئاسية الديمقراطية.

 

photos collection
 
Short URL

الأكثر قراءة