الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:29 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الحقيقة والشائعة.. إعادة مباراة مصر وجنوب أفريقيا بوست هيقابلك على السوشيال ميديا.. لا تصدقه

كتبت: إسراء عبد القادر
بوست فالصو

بوست فالصو

الخميس، 11 يوليه 2019 04:47 م

فى إطار التقارير اليومية التى يحرص "فالصو"، على تقديمها لقرائه، نتناول فى تقرير اليوم "الحقيقة والشائعة"، واحدة من الشائعات التى تم تداولها على نطاق كبير خلال الفترة الماضية، ونوضح حقيقتها، وسبب انتشارها.

 

واحدة من الشائعات التي انتشرت بشكل كبير خاصة على صفحات موقع فيسبوك، هي أن مباراة المنتخب المصرى أمام منتخب جنوب أفريقيا سيتم إعادتها، وأنه قرارًا رسميًا من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، وهى الشائعة التي أثارت جدلًا كبيرًا، وصدقها البعض على فيسبوك.

بوست فالصو
بوست فالصو

 

ولكننا في فالصو بحثنا خلف سبب انتشار تلك الشائعة، ووجدنا أن مروجى الشائعات استغلوا اللعب على مشاهر الجمهور المصرى وبدأوا في الترويج لتلك الشائعة، وذلك لزيادة التفاعل على صفحاتهم بفيسبوك.

 

وبعد البحث خلف حقيقة تلك الشائعة ووجدنا أن مباراة مصر وجنوب أفريقيا فى دور الـ16  لم تشهد أى لغط أو شكاوى من الفريقين أو اتحادات كرة القدم فى البلدين بشأن تنظيم أو تظلمات أو أهداف ملغاة ينتج عنها التقدم بطلب لإعادة المباراة.

 

بالإضافة إلى أنه لم يصدر قرار رسمى من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" عن إعادة مباراة مصر وجنوب أفريقيا، كما لم ينشر الموقع الرسمى أى أخبار متعلق بمباراة مصر والأولاد فى كأس الأمم الأفريقية، والتى انتهت بنتيجة هدف دون رد لجنوب أفريقيا، فعلى الرغم من عدم منطقية ذلك البوست، إلا أن العديد من رواد موقع فيسبوك تداولوه، وقاموا بمشاركته عبر حساباتهم الشخصية على فيسبوك.

Short URL

الأكثر قراءة