الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:36 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

ترامب يشارك منشورًا يمدحه فيه ريجان الرئيس الأمريكى الأسبق.. وسى إن إن: كذب

كتبت: ماريان إبراهيم
ترامب وريجان

ترامب وريجان

الثلاثاء، 09 يوليه 2019 05:00 م

شارك الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" اقتباسا كاذبا للرئيس الجمهورى السابق "رونالد ريجان" عبر حسابه على "تويتر" بالأمس، بحسب "سى إن إن".

 

أوضحت وكالة الأنباء الأمريكية "سى إن إن" فى تقريرها المنشور اليوم، قيام الرئيس الأمريكى بمشاركة تغريدة عبر حسابه الرسمى على تطبيق التغريدات الأشهر "تويتر" من حساب غامض يملك عددا ضئيلا جدا من المتابعين، يدعى "The Reagan Battalionالتى تعنى "كتيبة ريجان" وهو حساب ينتحل صفة حساب محافظ معروف بنفس الاسم، تحمل تصريحا كاذبا للرئيس الأمريكى السابق "ريجان".

 

trump quote
 

تضمنت التغريدة التعليق التالى: "أعزائى المحافظين الضعفاء، لا تنسوا كونكم لا تمثلونا "نحن الشعب أو رئيسنا"، ومرفق بها صورة للرئيس الأمريكى السابق "رونالد ريجان" يصافح الرئيس الأمريكى الحالى "دونالد ترامب" وبجانب الصورة اقتباس على لسان "ريجان" كالتالى: "أقسم بحياتى، ولا أعرف أبدا كيفية تفسير هذا، عندما قابلت هذا الرجل الشاب شعرت أننى أنا الشخص الذى يصافح الرئيس".

 

tweet
 
 

أكدت "سى إن إن" أنه على الرغم من كون الصورة التى تضم "ريجان" و"ترامب" حقيقية إلا أن الاقتباس على لسان الرئيس الأمريكى السابق كاذب ولم يحدث فى الواقع، حيث سبق وكشفت زيفه العديد من وكالات تدقيق الحقائق منذ عام 2016.

 

donald trump nad reagan
 

شرحت "سى إن إن" أن هذا الاقتباس الكاذب بدأ بالانتشار عبر الدوائر المؤيدة لـ "ترامب" عبر تطبيق "فيسبوك"، وكانت "جوان دريك"، المسؤولة الإدارية الأولى لمؤسسة ومعهد رونالد ريجان الرئاسى، صرحت لـ "بوليتيكو فاكت" فى فبراير الماضى "هو لم يقل هذا بتاتا بخصوص دونالد ترامب".

 

وأضافت "دريك" أن الصورة التقطت فى 3 نوفمبر 1987 فى حفل استقبال بالغرفة الزرقاء بالبيت الأبيض لأصدقاء الفن والحفاظ عليه بالسفارات بشكل غير ربحى، ومن جانبها قامت "تويتر" بحظر الحساب المنتحل.

Short URL

الأكثر قراءة