الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:32 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"سى إن إن" تتهم دونالد ترامب بالتقرب للحكام المستبدين (صور)

كتبت: ماريان إبراهيم

الخميس، 04 يوليه 2019 04:00 ص

نشر موقع "سى إن إن" الأمريكى تقريرا حول علاقات الرئيس الأمريكى مع قادة مشهورين بميولهم السلطوية حول العالم بعرضه لأربعة شخصيات منهم.

 

أوضح التقرير المنشور بالأمس، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لا يتوانى فى إظهار مشاعر الود والصداقة، بل والمدح لقادة حول العالم معروفين بميولهم الاستبدادية ومعاداتهم للصحفيين ببلادهم.

 

trump-putin-handshake
 

ألقى التقرير الضوء على أربعة من القادة العالميين الذى يتقرب لهم "ترامب" ويمدحهم بالرغم من وجود تحفظات عالمية حول نهجهم فى الحكم، فذكر التقرير كلا من الرئيس الروسى "فلاديمير بوتين"، والرئيس الكورى الشمالى "كيم يونج" و الرئيس التركى "رجب طيب أردوجان" والرئيس الصينى "شى جين بينغ".

 

شرحت "سي إن إن" أنه على الرغم من وجود عداء قديم بين الولايات المتحدة الامريكية وروسيا وكوريا الشمالية، إلا أن "ترامب" يحاول منذ بداية الحكمة التقرب لحكام الدولتين لإصلاح العلاقات المتوترة بل ويقوم بمدحهم، ذاكرا على سبيل المثال تصريحات "ترامب" عن "يونج" أنه "كتب لى رسائل جميلة وأنها رسائل رائعة، لقد وقعنا فى الحب" فى 29 سبتمبر 2018.

 

donald-trump kim-jong
 
 

كما ذكرت الوكالة الامريكية عدة مناسبات وتعليقات يمدح فيها الرئيس الأمريكى، الرئيس الروسى ويمازحه ويثنى عليه، وأوردت تصريحات "ترامب" عن "أردوجان" كالتالى: "حسنًا، شكرًا جزيلًا. إنه لشرف لى أن أكون مع صديق لى، شخص ما أصبحت قريبًا جدًا منه، من نواح كثيرة، وهو يقوم بعمل جيد جدًا: رئيس تركيا"، بالرغم من قمعه لمعارضته بلاده وتوجهاته المستبدة.

 

trump vs erdogan
 

ونوه التقرير أنه على الرغم من الحرب التجارية والحظر الذى قامت به الولايات المتحدة تجاه العديد من الشركات الصينية، وقيام الصين بمنع وحظر العديد من التطبيقات وتضييق الخناق على مواطنيها، إلا أن "ترامب" لم يتوان أن يلقب الرئيس الصينى بـ "الملك" و"الرئيس لمدى الحياة" فى 2 أبريل 2019 و "الصديق والرجل الجيد جدا جدا" فى 12 أبريل 2019.

 

trump vs  Xi Jinping

 

وانتهى التقرير بإبداء القلق من أسلوب الرئيس الأمريكى الذى يعادى الحلفاء التقليديين للبلاد كـ "ألمانيا وأستراليا"، ويتقرب لبلاد تتمحور سياستها حول الحكم السلطوى وهذا يظهر شكل توجهاته فى الحكم.

Short URL

الأكثر قراءة