الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 04:23 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

6

11

8

الإثنين، 22 يوليه 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مهرجان أسترالى لمعالجة الأخبار الكاذبة وتسليح السوشيال ميديا

كتبت: ماريان إبراهيم

الإثنين، 24 يونيو 2019 06:00 م

نشر موقع "broadsheetالأسترالى تقريرًا حول مهرجان "Antidoteلعام 2019، الذى يأملون أن يكون علاجًا لمشكلة الأخبار الكاذبة وتسليح منصات التواصل الاجتماعى.

 

أوضح التقرير المنشور اليوم، الاثنين، أن ظاهرة الأخبار الكاذبة، التى لا يتوقف الرئيس الأمريكى "ترامب" عن تكرارها وغيرها من مشاكل العصر الحالى، تجعل المهرجان الأسترالى المقبل، بمثابة الترياق، الذى سيساعد المشاركين فى الانخراط فى أنشطة غير عقيمة وذات نفع.

 

antidote 2019 festival
 

نوه التقرير بأن المهرجان، الذى سيستمر لمدة يومين من 31 أغسطس إلى 1 سبتمبر، سيتضمن مشاركة شخصيات بارزة فى مجال الصحافة والسياسة والبرمجيات والموسيقى.

 

chris wylie
 

ذكر التقرير أن من ضمن المشاركين المغنية الأمريكية "كيم جوردن"، التى ستناقش كيف تؤثر السياسة العالمية على الإبداع، و"كريس ويلى"، مدير البحث السابق بشركة "كامبريدج أناليتيكا"، حيث كان له دور فعال فى الكشف عن كيفية استغلال بيانات وسائل التواصل الاجتماعى من قبل الجيوش والحكومات والشركات لتقويض الانتخابات، الذى سيتحدث عن الجانب المظلم لعصر الإنترنت ومشاركة البيانات، بالإضافة للناشط فى مجال الحقوق المدنية "ديراى ماكيسون".

 
Kim Gordon
 

وشرح التقرير أن المهرجان منصب حول دور الصحفيين فى المجتمع الحالى، وكيف تحول مجتمع الإنترنت من مكان قادر على جمع الناس إلى وسيلة لإخافتهم، وكيفية الحذر من سوء استخدام المعلومات المتاحة والحفاظ على الخصوصية.

Short URL

الأكثر قراءة