الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 09:37 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

23

54

58

الإثنين، 22 يوليه 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"فيسبوك" تستمر بنجاحها فى الهند رغم تهديد الأخبار الكاذبة وانتهاكات الخصوصية

كتبت: ماريان إبراهيم

الإثنين، 24 يونيو 2019 02:00 م

يتوقع استمرار نجاح "فيسبوك" بالهند بالرغم من التهديدات، التى تمثلها الأخبار الكاذبة والممارسات المنتهكة للخصوصية، بحسب تقرير لموقع "كوارتز" الأمريكى.

 

أوضح التقرير المنشور بالأمس أنه على الرغم من معاناة الهند لما تسببه منصات التواصل الاجتماعى من مشكلات بنشر أخبار كاذبة واندلاع أعمال عنف، إلا أنها تعتبر واحدة من أكثر الأسواق المضيئة والواعدة لتطبيق التواصل الاجتماعى الشهير "فيسبوك".

 

facebook app
 

شرح تقرير الموقع الأمريكى أن عملاق التواصل الاجتماعى زادت قاعدة مستخدميه لأكثر من الضعف بالهند فقفز عدد المستخدمين من 135 مليونًا فى 2015 إلى 310 ملايين هذا العام، وهو ما يعد الرقم الأكبر حول العالم.

 

كما قدرت شركة  "Jefferies"، شركة الخدمات المالية الأمريكية، التى مقرها نيويورك، أنه بحلول 2023 سيكون عدد مستخدمى شبكة التواصل العالمية الأشهر "فيسبوك" حوالى 444 مليون مستخدم من الهند.

 

fb-india
 
 

ونوه التقرير بأن "فيسبوك" تتجه للاهتمام بالأسواق فى الشرق، نظرًا لتشبع السوق الغربى، حيث معدل انتشار الإنترنت لا يزال منخفضًا، مما يجعلها سوقًا مستقبلية مهمة، فعدد مستخدمى الإنترنت بالهند لا يتعدى 40% من إجمالى الكتلة السكانية.

 

ورجح التقرير فى نهايته أن نجاح شركة التواصل الاجتماعى الأمريكية "فيسبوك"، بالرغم من عدم قيامها بحل المشاكل المتمثلة فى انتشار الأخبار الكاذبة وغيرها بشكل جذرى، لا يعزى إلى أعمالها فى مجال التواصل الاجتماعى فحسب، بل إلى النظام البيئى الأكبر، الذى قامت ببنائه عبر منصتها.

Short URL

الأكثر قراءة