الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:57 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مؤتمر "الإعلام الآسيوى" يناقش سبلا جديدة لمكافحة الأخبار الكاذبة

كتبت: ماريان إبراهيم

الأحد، 23 يونيو 2019 03:00 م

نشر موقع "فويس أوف أمريكا" تقريرًا، حول قمة مؤتمر "الإعلام الآسيوى"، التى ناقشت التصدى لظاهرة الأخبار الكاذبة.

 

أوضح التقرير المنشور، أمس الأول، اتفاق الحاضرين بمؤتمر "الإعلام الآسيوى" على وضع خارطة طريق إقليمية لمكافحة الأخبار الكاذبة فى جميع أنحاء المنطقة، فى الوقت الذى تقوم فيه العديد من الحكومات والصحف بمواجهة تلك الظاهرة.

 

sharing fake news

 

ذكر التقرير أن القمة التى انعقدت لمدة يومين برعاية وزارة الإعلام الكمبودية، وهى الدولة المستضيفة، تحت عنوان "تحويل الإعلام إلى العصر الرقمى: التركيز على الأسواق النامية"، تمت خلالها مناقشة أوضاع المنطقة مع ظاهرة انتشار الأخبار الكاذبة.

 

وصرح "خيو كانهاريث"، وزير الإعلام فى كمبوديا، أن ورش العمل التى عقدت فى القمة وما قبلها، عالجت المخاوف التى تسببها وسائل الإعلام الرقمية، والتى تتطلب من السلطات المعنية وضع لوائح لمكافحة جرائم الإنترنت، والأخبار الكاذبة، وتدريب الناس على رفع الوعى وتعزيز مهنة الإعلام"، فى الخطبة الختامية للقمة.

 

fake news sharing
 
 

كما قال إن الحضور اتفقوا على إطلاق مبادرة "أنكور لمحاربة الأخبار الكاذبة"، التى سيليها اجتماعات لمناقشة "خريطة طريق آسيا ومنطقة الباسيفيك لمكافحة الأخبار الكاذبة"، وأضاف الوزير أن "الأخبار الكاذبة" تعتبر الآن "مصدر قلق عالميا" ويجب على العالم للاتحاد لمكافحتها.

 

ووعدت كمبوديا ببذل المزيد من الجهد لتجنب نشر الأخبار الكاذبة، والإهانات، والتحريض على التمييز، وخطاب الكراهية، والتسبب فى العداء، والغضب، مما يؤدى إلى الجدل العنصرى والمبالغة فى الأمور البسيطة، حيث تزيد تلك التوجهات من حدة المشكلة.

Short URL

الأكثر قراءة