الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 04:25 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

6

11

8

الإثنين، 22 يوليه 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

أربعة ممثلين هنود يتعاونون مع "فيسبوك" لمحاربة الأخبار الكاذبة

كتبت: ماريان إبراهيم

الأحد، 23 يونيو 2019 12:07 م

نشر موقع "The News Minuteالهندى تقريرًا، حول مبادرة من أربعة ممثلين سينمائيين، بالتعاون مع تطبيق "فيسبوك" لتحذير الناس ليعملوا على التحقق من الأخبار عبر السوشيال ميديا.

 

أوضح تقرير الموقع الهندى، الناطق باللغة الإنجليزية، أن أربعة ممثلين سينمائيين من جنوب الهند قاموا بالمشاركة فى مبادرة بالتعاون مع تطبيق التواصل الاجتماعى الشهير "فيسبوك"، لإصدار مقطع فيديو ينوه عن مخاطر تداول الأخبار الكاذبة، وينصح المستخدمين بالتحقق من الأخبار قبل مشاركتها.

 

Manju Warrier
 

قام "فيسبوك" بطلب كل من "موهانلال، مانجو وارير، فيجاى سيثوباثى وراكشيت شيتى"، للمشاركة فى حملة توعية عن تهديد الأخبار الكاذبة من خلال التعاون مع وجوه شهيرة من ممثلى الهند السينمائيين والمنتجين المعروفين، لخلق وعى بين الناس عن انتشار الأخبار الكاذبة عبر وسائل التواصل الاجتماعى، وهو الأمر الذى يحمل تداعيات خطيرة.

 

facebook logo
 

يعترف المشاهير خلال مقطع الفيديو أنهم سقطوا فى فخ الأخبار الكاذبة، وبأنهم يقومون بالتحقق الآن من بعض النقاط قبل تصديق الرسالة أو نقلها، مثل: البحث عن مصدر للأخبار وإدراك أن الصورة أو الصوت أو الفيديو لم يتم تعديله بغرض التضليل، التحقق من الأخبار مع مصادر أخرى، البحث عبر الإنترنت عن الوقائع والمراجعة مع مواقع الأخبار الموثوقة لمصدر القصة، سؤال وكالات تدقيق الحقائق لمزيد من المعلومات إذا كان لا يزال لديهم شكوك.

 

 

وينتهى مقطع الفيديو بطلب المساعدة من الناس لإيقاف انتشار الأخبار الكاذبة بالتحقق من مصداقيتها قبل المشاركة، حتى وإن كانت تلك المعلومات تم الحصول عليها من قبل الأصدقاء.

Short URL

الأكثر قراءة