الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 04:24 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

6

11

8

الإثنين، 22 يوليه 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

حسابات المشاهير المزيفة مشكلة "إنستجرام" الأساسية المسببة لانتشار "الأخبار الكاذبة"

كتبت: ماريان إبراهيم

الجمعة، 21 يونيو 2019 03:00 م

يصارع تطبيق الصور الشهير "إنستجرام" مشكلة "الأخبار الكاذبة"، نظرا لانتشار الحسابات المزيفة عبر منصته، بحسب ما نشرته "ياهوو نيوز".

 

أوضح التقرير المنشور أمس الأول، أن الحسابات المزيفة أو المشهورة باسم "copycatالمنتشرة عبر منصة تطبيق مشاركة الصور الشهير "إنستجرام"، ما هى إلا حيلة لجذب المزيد من المتابعين.

fake-news instagram
 

ذكر التقرير مثالا لتلك الحسابات التى تمارس عمليات الاحتيال على المتابعين، مثل الحساب المحذوف حديثا "@SudanMealPlanالذى استغل العديد من الحركات السياسية رفيعة المستوى وعمل على خداع المستخدمين البسطاء، واستطاع جمع نصف مليون متابع خلال أسبوع واحد.

 

وأكد التقرير أن الحساب المذكور أعلاه تم حذفه من قبل إدارة التطبيق لانتهاكها سياساتها، بعد نشرهم ادعاء كاذبا بقيامهم بتوفير وجبات الطعام لأطفال السودان، الذين يتضورون جوعًا مقابل كل مستخدم سيقوم بمتابعة حسابهم، وهو مالم يقوموا به.

 

instagram
 

كما نوه التقرير بأنه نظرا للنجاح الساحق الذى حققه سوق "الإنفلونسرز"، وأصبح تسجيل الإعجاب على مشاركات الصور ذا أهمية قصوى، حيث تترجم تلك الإجراءات فى العالم الافتراضى إلى أموال فى حسابات هؤلاء الأشخاص بالعالم الواقعى.

 

وبلور التقرير المشكلة فى أن تلك الحسابات المزيفة أصبحت تدر عائدا ضخما لمالكيها، وفى كثير من الأحيان يقومون ببيع تلك الحسابات، بعد أن تضم عددا كبيرا من المستخدمين لصفحات بيع وشراء المنتجات أو صفحات الدعاية السياسية، ففى خضم المعركة ضد الأخبار الكاذبة ومقاطع الفيديو المفبركة، يضيف انتشار الحسابات المزيفة بعدا جديدا للتحديات المتعددة التى تواجهها منصات التواصل الاجتماعى.

Short URL

الأكثر قراءة