الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 07:02 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

8

10

12

الإثنين، 16 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

رئيس حزب الوفد يعيد نشر مقالاته المنشورة من عامين.. يا ترى إيه السبب؟

كتبت: إسراء يونس
المستشار بهاء أبوشقة

المستشار بهاء أبوشقة

الأربعاء، 12 يونيو 2019 01:42 م

فى إطار التقارير اليومية التى نحرص على تقديمها لقرائنا، نتناول اليوم تقرير "أنت بتقول إيه؟"، والذى نستعرض من خلاله عددا من الأخطاء، التى وقع فيها واحد من الكتاب، أو المسؤولين الذين يكتبون فى عدد من الجرائد اليومية، وهى الأخطاء التى تصل إلى حد ترويج الشائعات فى بعض الأحيان.

المقال المنشور بالوفد
المقال المنشور بالوفد

 

لماذا لجأ المستشار بهاء أبو شقة لنشر مقال قديم؟

 

خلال الفترة الماضية بدأ العديد من كبار الكتاب بالصحف الشهيرة بالكتابة عن المخدرات، والاهتمام بهذا الأمر، وهو ما فعله أيضًا المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، حيث نشر مقالًا له على صفحات جريدة الوفد، وعلى الموقع الإلكترونى، ولكن ذلك المقال بعد البحث خلفه وجدنا أنه قديم تم نشره منذ عامين!

 

المقال فى إبريل 2019
المقال فى إبريل 2019

 

عنوان مقال يُفترض أنه جديد، للمستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، تحدث فيه عن عدم تفعيل قانون تنفيذ عقوبة الإعدام للمتورطين فى جلب وتجارة المخدرات، ما تسبب فى قيام التجار بإغراق البلاد بالمواد المخدرة والهدف من وراء ذلك هو تغييب العقل المصرى.

 

المستشار بهاء أبو شقة نشر هذا المقال فى العدد الورقى بجريدة الوفد، الثلاثاء 9 أبريل الماضى، وشدد فيه على ضرورة تفعيل القانون 122 لسنة 1989، الخاص بتطبيق عقوبة الإعدام ضد المتورطين فى هذه الحرب القذرة بجلب والإتجار فى المخدرات. 

الأكثر قراءة على الموقع الآن:

 

فيلم الكوتشينة الإباحى.. حكاية اشتغالة جيل !

فيلم سيدة الأقمار السوداء الساخن.. من يكذب علينا؟

 

لكن لم يُشر رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب إلى أن هذا المقال الذى نشره اليوم، هو فى الأساس مقال "قديم" يعود تاريخه إلى يوم الأحد الموافق 29 أبريل 2017، وأن الاختلاف فيما نشره ذلك التاريخ وما كتبه هو 3  كلمات فى مقدمة المقال المنشور خلال الشهرين الماضيين، حيث شرع فى حديثه بـ"مازال الحديث عن....."، وهذه الكلمات الثلاث لم يذكرها فى المقال "القديم".

المقال فى 2017
المقال فى 2017

 

أضف إلى ذلك أن المقال "القديم" جاء فى خاتمته ضرورة عدم تطبيق المادة 17 من قانون العقوبات التى يتم من خلالها استخدام الرأفة، فى حين لم يذكر المستشار بهاء أبو شقة تلك المطالبة فى مقال اليوم.

 

الأكثر قراءة على الموقع الآن

:

قالولك عملية الليزك لتصحيح البصر آمنة ؟ ضحكوا عليك وعينك ممكن تروح!

هل تزوجت إيمان الطوخى من حسنى مبارك؟ !!

ومن خلال ما استعرضناه فى السطور الماضية، فإن المستشار بهاء أبو شقة أعاد نشر مقال قديم، نشر منذ عامين، وهو ما يعتبر خداعًا للقارئ، خاصة أنه لم يذكر أنه تحدث فى ذلك الموضوع فى مقال سابق له، ولم يشر إلى أنه قديم ويعاد نشره.

Short URL

الأكثر قراءة