الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 10:06 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

23

42

41

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"سكاى نيوز": الحقيقة ليست كافية فى معركة الأخبار الكاذبة

كتبت: ماريان إبراهيم

الأحد، 26 مايو 2019 09:37 م

نشرت وكالة "سكاى نيوز" تقريرا اليوم الأحد، يتناول ما تعانيه الديمقراطية حول العالم ومعركتها مع الأخبار الكاذبة.

 

ازدهار الديمقراطية يعتمد على وجود الحقائق

أوضح تقرير الوكالة الإنجليزية، أن شعار بريطانيا الحالى فى الجهود التى تقودها لمحاربة الأخبار الكاذبة والتضليل عبر قارة أوروبا، هو أنه "لا يمكن للديمقراطية أن تزدهر بدون حقائق صادقة ودقيقة ومتاحة بحرية".

 

stop-fake-news
 

ذكرت "سكاى نيوز" أن الحكومات الأوروبية تدرك أن الأكاذيب المتعمدة مثل التى تنشرها روسيا، تمثل تهديدا حقيقيا للانتخابات والاستفتاءات والفاعليات الديمقراطية الأخرى.

 

ورأت الوكالة أن الجهود المبذولة لمواجهة المشكلة مقارنة بحجم التحدى القائم تعتبر ضئيلة للغاية، مما يلقى بظلاله على منصات التواصل الاجتماعى كـ "فيسبوك" و "تويتر" و "يوتيوب" التى تأثرت بدورها من تلك الهجمة الشرسة، ومثلها المطبوعات التى تنشر والمواد التى تبث عبر وسائل الإعلام المرئية.

 

الأكثر قراءة على الموقع الآن:

أوعى تعمل أكاونت فيك علشان ما يحصلكش زى "النائب الاسترالى ده"

حتى باباي كان بيكذب علينا !! والسبانخ طلعت مفيهاش حديد !

 

التضليل شكل من أشكال الحرب الجديدة

كما أكد التقرير أن التلاعب بالمعلومات واستخدام التضليل، ليس شيئا مزعجا فحسب بل قد يكون شكلا من أشكال الحرب غير التقليدية، فالدول المعادية يمكن أن تستخدم التضليل فى محاولتها للتأثير على الرأى ببلد أو تضخيم الشقاق الموجود بالفعل لمصلحتها، بدون اللجوء إلى أساليب الحرب القديمة كالرصاص والقنابل.

 

fighting fake news
 

الأكثر قراءة على الموقع الآن: 

فيلم الكوتشينة الإباحى.. حكاية اشتغالة جيل !

فيلم سيدة الأقمار السوداء الساخن.. من يكذب علينا؟

 

ونوه التقرير بأن تلك الحملات المعنية بالتضليل، قد تظهر من عناصر داخلية بالبلاد وليس من دول معادية، مثل بعض الأحزاب اليمينية المتواجدة داخل الاتحاد الأوروبى، التى تلعب على وتر معاداة المهاجرين وفقدان السيادة من جانب أصحاب البلاد والتفرقة الجنسية، لدعم توجهاتهم التى قد تغير مستقبل قارة أوروبا بالكامل.

 

ونصح التقرير بأهمية فهم المشكلة التى يمثلها التضليل والاستجابة بشكل مناسب للتحديات المطروحة، ودعم المبادرات والبرامج التى تعزز دفاعات أوروبا فى مجال المعلومات، وتوجيه المزيد من الاستثمارات لمواجهة التضليل.

Short URL

الأكثر قراءة