الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:42 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

انطلاق مهرجان الدراجات النارية فى موسكو وسط تطبيق إجراءات الوقاية من كورونا

مهرجان الدراجات البخارية

مهرجان الدراجات البخارية

الخميس، 15 أكتوبر 2020 01:36 م

شهدت العاصمة الروسية موسكو انطلاق مهرجان الدراجات النارية الذي يقام كل عام في موسكو في أحد أهم شوارعها، حيث يقود مئات الشباب والفتيات دراجاتهم في المدينة ويستعرضون مهاراتهم وحركاتهم البهلوانية في قيادة الدراجات النارية، وشاركت أيضا فرقة "كاسكاد" من الإدارة العامة للسلامة المرورية بعرض بهلواني أبهر الحاضرين من خلال سيارات المرور.

وعرضت شبكة روسيا اليوم، فيديو لمشهد انطلاق مهرجان الدراجات النارية في موسكو وتقديم المشاركين بعض العروض الرائعة بالدراجات مع اتبع المشاركون هذا العام قواعد السلامة والتباعد الاجتماعي أثناء احتفالاتهم في المهرجان لمنع التعرض لعدوى فيروس كورونا المستجد.

وعلى جانب آخر، سجلت روسيا اليوم الخميس، 13754 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وعددا قياسيا من حالات الوفاة بلغ 286 حالة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليرتفع عدد الوفيات على مستوى البلاد إلى 23491.

وبلغت الإصابات مليونا و354163 في الدولة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 145 مليون نسمة لتحتل المركز الرابع من حيث أكبر عدد من الإصابات في العالم بعد الولايات المتحدة والهند والبرازيل.

 

وكان قد قال وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو، إنه تم إدراج أدوية علاج عدوى فيروس كورونا المستجد، في قائمة الأدوية الأساسية الضرورية للحياة.

 

وأعلنت نائبة رئيس الوزراء الروسي تاتيانا غوليكوفا أن التجارب السريرية لثالث لقاح ضد فيروس كورونا المستجد، تم تطويره في روسيا، ستنتهي بحلول شهر ديسمبر المقبل.

 

وخلال اجتماع عقده الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مع أعضاء الحكومة، توقعت المسؤولة أنه في حال نجاح المرحلتين الأولى والثانية من التجارب الجارية حاليا في مدن نوفوسيبيرسك وسان بطرسبورغ وكيروف، سينضم اللقاح الثالث، الذي طوره مركز تشوماكوف العلمي التابع لأكاديمية العلوم الروسية، إلى اللقاحين الأولين هما "سبوتنيك-V" المطور من قبل مركز "غاماليا"، واللقاح الذي طوره مركز "فيكتور" الحكومي لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الأحيائية.

 

وفي 6 أكتوبر الجاري، انطلقت في نوفوسيبيرسك التجارب السريرية للقاح مركز تشوماكوف وهو لقاح تستخدم فيها فيروسات مقتولة أو ضعيفة غير قادرة على التسبب بمرض.

 

 

Short URL