الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:13 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

اختفاء مسؤول كورى جنوبى بالقرب من جارتها الشمالية وشكوك حول بيونج يانج

الزعيم الكوري

الزعيم الكوري

الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 10:00 م

قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء، إن مسؤولا كوريا جنوبيا اختفى من على متن سفينة حكومية بالقرب من الحدود البحرية المتنازع عليها، قد يكون في كوريا الشمالية، جاء ذلك نقلا عن شبكة سكاي نيوز الإخبارية.

فى غضون ذلك، دعا الرئيس الكوري الجنوبي "مون جيه إين" إلى إعلان نهاية للحرب الكورية، مؤكدا على أن ذلك سيمهد الطريق لنزع السلاح النووي وإحلال السلام الدائم في شبه الجزيرة الكورية، وفق ما نشرت وكالة يونهاب.
 
جاء ذلك في رسالة بالفيديو اليوم الأربعاء إلى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث قال مون إن تحقيق السلام في شبه الجزيرة الكورية سيضمن تحقيق السلام في منطقة شمال شرق آسيا ككل، كما سيحدث تغييرات إيجابية في النظام العالمي.
 
ودعا الرئيس الكوري الجنوبي إلى دعم المجتمع الدولي حتى تتمكن الكوريتان من التقدم إلى عصر المصالحة والازدهار من خلال الإعلان عن نهاية الحرب.
 
وبالإضافة إلى ذلك، اقترح مون إطلاق مبادرة للتعاون في شمال شرق آسيا من أجل السيطرة على الأمراض المعدية وتعزيز الصحة العامة، مشددا على الحاجة إلى التعاون الإقليمي الوثيق في مواجهة جائحة كورونا. واقترح أن تشارك كوريا الشمالية كعضو إلى جانب الصين واليابان ومنغوليا وكوريا الجنوبية، في ذلك التعاون.
 
وقال مون إن الحماية الجماعية للحياة والأمان سترسي الأساس لكوريا الشمالية لضمان أمنها من خلال التواصل مع المجتمع الدولي.
 
Short URL