الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:20 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مدير الصحة العالمية يدعو إلى أسرع طريقة للقضاء على كورونا.. اعرف التفاصيل

الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 02:00 ص

أكد مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أن أسرع طريقة للقضاء على فيروس كورونا هو ضمان تلقيح بعض الأشخاص باللقاحات الجديدة في جميع البلدان وليس بعض الدول فقط، مشددا على أهمية التجاوب مع مبادرة لقاحات فيروس كورونا "كوفاكس" COVAX، وهو برنامج مصمم لتجميع الأموال من البلدان الغنية والمنظمات غير الربحية لتطوير لقاح فيروس كورونا.

مدير منظمة الصحة العالمية على تويتر
مدير منظمة الصحة العالمية على تويتر

 

وغرد تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "إن أسرع طريقة لإنهاء جائحة COVID19 وتسريع الانتعاش الاقتصادي هي ضمان تلقيح بعض الأشخاص في جميع البلدان، وليس جميع الأشخاص في بعض البلدان. ويساعدنا برنامج COVAX في تحقيق ذلك ويضمن أن السباق للحصول على اللقاحات هو تعاون وليس مسابقة".

 

وكان قد أعلن مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أن نحو 200 لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) يوجد حاليا في مرحلة التجارب السريرية وما قبل السريرية، وقال جيبريسوس - خلال مؤتمر صحفي في جنيف، وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الثلاثاء - "إنه كلما جرى اختبار عدد أكبر من اللقاحات لإنهاء الجائحة، كلما زادت فرصة الحصول على لقاح آمن وفعال".

 

وأضاف "أنه ليس لدينا ما يضمن أن أي لقاح واحد قيد التطوير الآن سيكون ناجعا، لكن تاريخ تطوير اللقاحات يخبرنا أن البعض سيفشل والبعض الآخر سينجح".

 

وطالب بالعدالة في علاج المصابين بالعدوى في جميع أنحاء العالم، معتبرا أن أسرع طريق للقضاء على جائحة (كوفيد-19) وتسريع الانتعاش الاقتصادي هو ضمان تلقيح بعض الأشخاص في جميع البلدان، وليس جميع الأشخاص في بعض البلدان.

 

ودعا مدير عام منظمة الصحة العالمية زعماء العالم بمناسبة الذكرى ال(75) لتأسيس الأمم المتحدة، إلى مضاعفة الجهود للوصول العادل إلى التشخيص والعلاجات واللقاحات لفيروس كورونا، مطالبا في الوقت ذاته بالاستعداد للجائحة المقبلة، وبذل أقصى الجهود لضمان الوصول العادل إلى التشخيص والعلاجات واللقاحات.

Short URL