الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:49 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

إلغاء بورصة لندن السياحية.. كورونا ينقل المعرض إلى العالم الافتراضي

السياحة

السياحة

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 06:25 م

تسببت جائحة كورونا فى إلغاء بورصة لندن الدولية للسياحة ( WTM2020 )، والتى كان من المقرر انعقادها فى مركز المعارض والمؤتمرات الدولية “إكسل لندن”، خلال الفترة من 2 إلى 4 نوفمبر المقبل.

وأعلن منظمو معرض سوق السفر العالمي لندن (WTM2020) ، إطلاق نسخة افتراضية للمعرض عبر الإنترنت خلال الفترة من 9 إلى 11 نوفمبر المقبل، بحسب بيان على الموقع الرسمي للمعرض، اطلعت عليه”توريزم ديلى نيوز”.

وقال مدير أول معرض سوق السفر العالمي في لندن، سايمون بريس: “للأسف، ستكون هذه السنة هي المرة الأولى منذ انطلاقنا في 1980، التى لن يقام فيها المعرض بصورته المعروفة”.

وأضاف “بريس”: “لقد اتخذنا قرار الانتقال إلى حدث افتراضي فقط بعد قدر كبير من التشاور مع شركائنا في الصناعة والجهات الراعية والمندوبين والموظفين. نحن نعلم أن هذا سيكون بمثابة خيبة أمل لجميع أولئك الذين كانوا يخططون لحضور المعرض”.

قيود السفر

لكن قيود السفر المفروضة حول العالم يعني أنه لن يكون من السهل على العديد من الزوار الأجانب الحضور شخصيًا، بحسب “بريس”.

وقال: “كان هدفنا الرئيسي دائمًا هو تقديم عرض عالمي يجذب محترفي السفر من القارات السبع ، ونحن الآن نوجه طاقاتنا إلى إنشاء تجمع رقمي رائع وواسع النطاق سيمكن صناعة السفر من التواصل، وممارسة الأعمال التجارية والتعرف على بيئة المستهلك الجديدة”.

ولفت ” بريس”، إلى أن الآلاف من المتخصصين في صناعة السفر من جميع أنحاء العالم يمكنهم الالتقاء والقيام بأعمال تجارية في مجموعة واسعة من الجلسات الافتراضية لمساعدة الصناعة على التعافي وإعادة البناء والابتكار”.

سيعقد الحدث الافتراضي على مدار ثلاثة أيام ، من الساعة 7 صباحًا حتى 10 مساءً ، للسماح بالوصول من مناطق مختلفة في جميع أنحاء العالم.

ستتناول جلسات المؤتمر والمنتديات الحية بعض المشكلات التي تواجهها الصناعة اليوم ، بالإضافة إلى جلسات التواصل السريع والاجتماعات الفردية وفرص التواصل الافتراضي.

كما سيناقش تأثير جائحة كورونا على صناعة السفر والسياحة ووضع خارطة طريق للتعافي ، وتحديد الاتجاهات والابتكارات التي تشكل مستقبل الصناعة.

وستوفر النسخة الافتراضية من (WTM) للمندوبين فرصة تنظيم اجتماعات افتراضية فردية للقيام بأعمال تجارية وحضور المؤتمرات والموائد المستديرة.

بالإضافة إلى ذلك، يتم إعداد نسخة افتراضية من Travel Forward ، وهو حدث في مجال تكنولوجيا السياحة والسفر في موقع مشترك مع WTM ، والذي سيجمع بين المعرض الافتراضي وجلسات المؤتمرات والتواصل السريع للشركات الناشئة للقاء المستثمرين.

وتستقطب بورصة لندن السياحية نحو 50 ألف زائر سنوياً، من كبار المتخصصين في قطاع السفر والسياحة ومسؤولي الحكومات ووسائل الإعلام العالمية، حيث يولد المعرض صفقات وعقود تزيد قيمتها عن 3.4 مليار جنيه إسترليني في قطاع السفر.

Short URL

الأكثر قراءة