الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:49 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

يكذبون كما يتنفسون.. أبرز 5 شائعات أطلقتها الإخوان الإرهابية لتفكيك المجتمع

الإخوان

الإخوان

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 07:12 م

خلال الأيام القليلة الماضية، روّجت جماعة الإخوان لعدد من الشائعات المغلوطة في محاولة منها لإثارة الرأي العام دون دليل، إلا أن أجهزة الدولة المعنيّة قامت بدحض تلك الشائعات من خلال أسانيد قوية.
 
اقرأ المزيد:
كيف يستخدم الإخوان المقاول الهارب محمد على فى الترويج للتظاهر؟.. مصور سابق بالجزيرة يوضح ويعتبر ترويج الشائعات سلاح خاسر تستخدمه الجماعة الإرهابية في محاولة للبقاء على الساحة، أو هدم الخطوات المتقدمة التي اتخذتها مصر مؤخرًا على الأصعدة كافة، إلا أن الدولة وقفت لهم بالمرصاد.

شائعة هدم المساجد



أولى تلك الشائعات كانت بالترويج، من خلال منصاتها الإلكترونية وقنواتها في الخارج، بأن الحكومة المصرية تقوم بهدم المساجد، وقامت الأذرع الإعلامية لها بتنفيذ فيديوهات مفبركة وقديمة وخارج مصر لإثبات تلك الفرضية المزعومة.

إلا أن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، رد على مزاعمهم من خلال بيان مدعم بالأرقام للرد على تلك الشائعة غير الصحيحة، وأن الوزارة قامت بإنشاء 1200 مسجدًا خلال 6 سنوات وإصلاح وتجديد نحو 3600 مسجد، معلنًا عن افتتاح 130 مسجدًا يوم الجمعة المقبل.

شائعة السجون في مصر



كانت الشائعة الثانية التي حاولت بها جماعة الإخوان إثارة الرأي العام بالباطل هي الزعم بتدهور الحالة الصحية لنزلاء سجن برج العرب وعدم توافر مقومات الرعاية الطبية بمستشفى السجن، وأن السجناء يعانون من عدم نظام السجن.

إلا أن وزارة الداخلية نفت ذلك في بيان لها مؤكدًا أن ما تم ترويجه من الجماعة محض افتراء وغير صحيح، لأن السجون تحظى باهتمام وافر من وزارة الداخلية التي تحرص على إعلاء قيم حقوق الإنسان وفق بيان الداخلية.

شائعة توقف مواجهة كورونا


 

واستغلت الجماعة، أيضًا، أزمة فيروس كورونا ودخول مصر مرحلة التعايش، بعد انخفاض الأعداد بشكل ملحوظ حتى تحاول هدم ذلك، بالترويج أن الحكومة المصرية أوقفت الاجراءات الوقائية التي تتخذها والسُبل في محاربة في الفيروس.

إلا أن مجلس الوزراء قام بنفي تلك الشائعة من بابها، معلنًا الاستمرار في اتخاذ الإجراءات الاحترازية كافة، ومتابعة كل التطورات الخاصة بشأن الفيروس، وثبات وجود المستشفيات التي تقدم الخدمة الخاصة به.

شائعة تحصيل الكهرباء



كما عمدت جماعة الإخوان على ترويج شائعة لها علاقة بالكهرباء، وهي تحصيل مستحقات الكهرباء المتراكمة لدى المستهلكين، وفقًا للأسعار الجديدة المعلن عنها في يوليو الماضي، في محاولة لشحن المواطنين.

إلا أن مجلس الوزراء نفى تلك الشائعة برمتها، موضحة أنه يتم تحصيل المتأخرات لدى المستهلكين حتى 30 يونيو الماضي وفقًا لأسعار شرائح الكهرباء السارية في ذلك التوقيت، وليس بالأسعار الجديدة التي تم تطبيقها منذ 2020.

شائعة المستفيدين من «ميغلاش عليك»



وأخيرًا فبعد النجاح الذي حققته الدولة في مبادرة ميغلاش عليك الخاصة بالأجهزة الكهربائية وتقسيطها، حاولت الجماعة ضرب ذلك النجاح من خلال الترويج بأن الحكومة ستقوم بحذف كل المستفيدين من مبادرة ميغلاش عليك من البطاقات التموينية.

إلا أن مجلس الوزراء وقف لتلك الشائعة بالمرصاد، ونفتها موضحة أن مبادرة "ميغلاش عليك" لا علاقة لها بالبطاقة التموينية، مؤكدة أن المستفيدين من المبادرة سيظلوا يتلقون الدعم التمويني كما هو دون تغيير.
 

المصدر: الدستور 

 

Short URL