الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:51 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الصراع يزداد يوما بعد يوم.. القبض على محمود عزت يعصف بما تبقى لدى الإخوان

الإخوان

الإخوان

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 07:30 م

سلطت قناة إكسترا نيوز الضوء على  تقرير موقع "العربى الحديث" الذى أكد تعقد حسابات مكاتب تنظيم الإخوان الإرهابى وقياداته الهاربة بالخارج منذ خروج المصريين في 30 يونيو، وإسقاط مشروع الجماعة الإرهابية المهدد لسلامة كيان الدولة الوطنية وأمنها.

 
اقرأ المزيد:

وذكر تقرير القناة أنه مع نجاح الأجهزة الأمنية في اصطياد عناصر ورؤوس المخطط العبثي الإخوانى، استمرت حالة التخبط والانهيار ضمن صفوف الجماعة الإرهابية إلا أن نجاح المؤسسات الأمنية المصرية فى الإيقاع برأس الأفعى مرشد التنظيم في مصر محمود عزت مثَّل الضربة القاضية التي عصفت بما تبقى من سرديات سعى التنظيم لتوظيفها؛ لإظهار أنه باق ويتنفس، وليستمر في عرض خدماته على العواصم الراعية للإرهاب.

 

 

وأشارت القناة إلى حدوث صراع مكاتب التنظيم، ويعانى تنظيم الإخوان من حالة من الصراع والانهيار الهيكلى، لاسيما مع تصاعد التراشقات والبيانات المؤكدة لوجود مخالفات مالية وانفراد بقرار الجماعة، وهو ما عزز حالة الانقسام بين مكتبي التنظيم في لندن وإسطنبول، والمواجهات الدائرة بين الطرفين عبر منصات التواصل الاجتماعي والقنوات التابعة للتنظيم. وهو ما يمكن الاستدلال عليه من تصريحات مقدمي تلك البرامج التي وصفت تصريحات المرشد الجديد "إبراهيم منير" بالحمقاء، وتأكيد البعض منهم أن عناصر التنظيم ساروا على نهجه واتبعوه وهو من تخلى عنهم.

 

المصدر: اليوم السابع

Short URL