الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:24 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

إصابة 4 جنود أمريكيين فى تصادم مع دورية روسية شمال سوريا (فيديو)

قوات أمريكية- أرشيفية

قوات أمريكية- أرشيفية

الأربعاء، 26 أغسطس 2020 09:00 م

أصيب أربعة من القوات الأمريكية، بعد اصطدام سيارات لدورية روسية بمدرعتهم، أثناء تحليق طائر روسية على مسافة قريبة من القوات الأمريكية في شمال شرق سوريا.

وقالت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية، إن الحادث وقع الأسبوع الماضي، حسبما نقلت عن مسودة بيان للقيادة الأمريكية المركزية، فيما لم تعلق وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاجون" على الواقعة.

 

 

وأكد مصدر مطلع لبوليتيكو، إصابة أربعة جنود بارتجاج في المخ بعد الاصطدام المتعمد من الدورية الروسية.

ويظهر مقطع فيديو مدرعة روسية تصطدم بمركبة أمريكية وطائرة هليكوبتر روسية تحلق على ارتفاع منخفض فوق القوات الأمريكية.

وبحسب مسودة البيان التي استعرضتها بوليتيكو، والذي كتبته القيادة المركزية الأمريكية، فإن مركبة روسية صدمت عمدا أخرى أمريكية، وأسفر الحادث عن إصابة ٤ جنود أمريكيين أصيبوا.

وتقول "بوليتيكو" إن الدورية الروسية طاردت القوات الأمريكية شمال شرق سوريا.

يشار إلى أن هناك نحو ٥٠٠ جندي أمريكي في شمال سوريا، التي تشارك قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في محاربة عناصر داعش في المنطقة.

ومنذ فترة طويلة عملت القوات الروسية والأمريكية سويًا في سوريا بعد اندلاع الحرب هناك وظهور تنظيم داعش، وحافظ القادة على خط اتصال لتجنب الاصطدام ببعضهم البعض.

وفي الأشهر الأخيرة، توغلت القوات الروسية، على الأراضي التي يتواجد بها قوات أمريكية في سوريا.

وذكرت صحيفة بوليتيكو، أنه على الرغم من وجود اتصالات بين قيادة القوتين في سوريا، بما فيها الطائرات الأمريكية والروسية التي تعمل في سماء سوريا، لكن تقع بعض الحوادث من حين لآخر وهي وقائع نادرة الحدوث، ونادرًا ما تتحول إلى أعمال عنف.

وتقول إن الاستثناء الملحوظ كانت المعركة الدموية التي استمرت أربع ساعات في 2018، عندما قتلت القوات الخاصة الأمريكية ما بين 200 إلى 300 من القوات الموالية للحكومة السورية، بما في ذلك مقاتلين روس من مجموعة فاجنر.

 

 

المصدر: مصراوى

Short URL