الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:42 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الآلاف من سائقى أوبر مهددون بالبطالة في كاليفورنيا.. والحل بيد المحكمة

محمود فرج
أوبر

أوبر

الخميس، 13 أغسطس 2020 08:00 ص

صرح دارا خسروشاهى الرئيس التنفيذي لشركة أوبر إنه من المرجح أن تغلق أوبر مؤقتًا لعدة أشهر إذا لم تنقض محكمة ولاية كاليفورنيا الامريكية حكمًا صدر مؤخرًا يطالبها بتصنيف سائقيها على أنهم موظفين بدوام كامل.
 
قال خسروشاهى: "إذا لم تعيد المحكمة النظر، فمن الصعب فى كاليفورنيا تصديق أننا سنكون قادرين على تحويل نموذجنا إلى التوظيف بدوام كامل بسرعة".
 
بعد واقعة التعدى على سيدة.. حماية المستهلك يلزم "أوبر" بهذا الأمر لحماية المستهلكين
 
ووفقا لتقرير شبكة cnbc الأمريكية فلم يتبق أمام كل من أوبر ومنافستها ليفت سوى أسبوع تقريبًا لاستئناف أمر قضائى أولى أصدره قاضٍ فى كاليفورنيا يوم الاثنين والذى سيمنع الشركتين من الاستمرار فى تصنيف سائقيها كعاملين مستقلين، سيتطلب اتباع الأمر من Uber و Lyft توفير المزايا والتأمين ضد البطالة للعمال.
 
الأولى على مستوى العالم.. "أوبر" تختار مصر لإطلاق خدمة للتنقل بين المحافظات
 
بدلاً من تصنيف السائقين كموظفين، دعا خسروشاهي إلى ما يسميه "طريقة ثالثة" من شأنها الحفاظ على استقلالية السائقين مع السماح للشركات بتوفير بعض الحماية دون المخاطر بأن يُنظر إليهم على أنهم أرباب عمل بدوام كامل، قائلا: "إن الشركات العاملة مثل أوبر يمكن أن تدفع فى صندوق يمكن للعمال الانخراط فيه مقابل إجازة مدفوعة الأجر أو مزايا الرعاية الصحية بناءً على عدد ساعات العمل".
 
وأكد خسروشاهى أن إيقاف الخدمة، مؤقتًا فى الولاية سيترك آلاف السائقين بدون الدخل الذى يكسبونه من أوبر.
Short URL

الأكثر قراءة