الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:32 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

نتيجة الثانوية العامة تعلن خلال ساعات وترقب كبير من أولياء الأمور

الثانوية العامة

الثانوية العامة

الأحد، 02 أغسطس 2020 06:11 ص

يترقب طلبة الثانوية العامة وأولياء الأمور ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020، بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قبل أيام أنّ إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة لعام 2020، يعقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك بـ48 ساعة، إذ ذكر مجلس الوزراء أنّ إجازة عيد الأضحى المبارك تنتهي الإثنين 3 أغسطس.

 

وقال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، لـ"الوطن"، إنّه من المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة الأربعاء المقبل الموافق 5 أغسطس، بعد اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي. 

 

"إعلان النتيجة بعد العيد".. التعليم ترد على نتائج الثانوية المتداولة

 

وأوضح حجازي أنّ أعمال تقدير الدرجات، تسير وفق الخطة الزمنية المتوقعة لها، بسلاسة ودون استعجال لمقدري الدرجات والمصححين، من الوزارة، مشيرا إلى أنّ النسبة العامة للنجاح لعام 2020، جاءت أعلى مقارنة بنسب العام الماضي 2019، ويستمر العمل بتقدير مواد علم النفس، والجيولوجيا، والكيمياء.

 

ونوهت وزارة التربية التعليم بأنّ جميع الطلاب سيحصلون على جميع حقوقهم دون التميز أو الخضوع لأي ظلم، والالتزام بتطبيق قواعد القانون، كما أن أعمال التقدير تتم بأقصى معايير الدقة، مع مراعاة النماذج التي وضعتها الوزارة، مشددة على الدور الهام الذي تلعبه المراجعة من أجل المصلحة العليا لطلاب الثانوية العامة.

 

ووجّهت الوزارة بسرعة الانتهاء من نظر تطابق الإجابات بعدد من المواد باللجان التابعة للكنترول، إضافة للإسراع من انتهاء تطبيق قواعد الرأفة في إطار الضوابط التي تفرضها المراجعة النهائية.

 

وأضاف المشرف العام على التنسيق، ورئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، السيد عطا، في تصريح سابق له لـ"الوطن"، أنّ المجلس الأعلى للجامعات استقر على استثناء الطلاب الأوائل من الثانوية العامة والدبلومات الفنية من قواعد التوزيع الجغرافي، بواقع 1500 طالب من الثانوية العامة مقسمة على الثلاث شعب بالتساوي "العلمية والأدبية والرياضية"، واستثناء الـ50 الأوائل من طلاب الدبلومات الفنية من التوزيع الجغرافي.

 

شاومينج فى الكلابش.. ضبط أدمن صفحة "شاومينج بيغشش الثانوية العامة"

 

وأوضح أنّه لا تغيير في قواعد التنسيق للعام الجديد 2020-2021 عن العام الماضي، سواء ما يتعلق بالتوزيع الجغرافي للطلاب أو الشهادات "المعادلة، العربية، والأجنبية"، أو القبول بالكليات أو غيرها من القواعد أو الطلاب المستثنين من قواعد التوزيع الجغرافي.

 

 

Short URL

الأكثر قراءة