الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:52 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مواعيد صلاة عيد الأضحى في القاهرة والمحافظات بالمنازل

صلاة العيد - أرشيفية

صلاة العيد - أرشيفية

الأربعاء، 29 يوليه 2020 04:00 م

أعلنت دار الافتاء المصرية، مواعيد صلاة عيد الأضحي المبارك في كافة محافظات مصر: «القاهرة 5:38- الجيزة 5:39- الإسكندرية 5:41- بورسعيد 5:32- السويس 5:33».
 
"الداخلية" تقرر منع انتظار السيارات بطريق الكورنيش بجميع المحافظات خلال أيام العيد
 
كان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أكد أنه لا صحة لما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن السماح بإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك في جميع المساجد بمختلف المحافظات، وأن صلاة العيد ستكون كما حدث في عيد الفطر المبارك، ستنقل فقط عبر الفضائيات المختلفة، وعلى المساجد أن تبث التكبيرات فقط وذلك ضمن خطة الحكومة المصرية في مواجهة فيروس كورونا.
 
1
 
وقالت وزارة الأوقاف، إن قرار فتح المساجد مازال يقتصر فقط على أداء الصلوات الخمس، مع استمرار تعليق إقامة صلاة الجمعة، مُشيرةً إلى أنه سيتم نقل صلاة عيد الأضحى المبارك من مسجد «السيدة نفيسة» بعدد محدود من العاملين بالأوقاف.
 
وأكدت الوزارة، في بيانها، إنه سيتم اقتصار باقي المساجد على رفع تكبيرات العيد من خلال مكبرات الصوت عبر إذاعة القرآن الكريم دون حضور للمصلين أو المكبرين، واقتصار الحضور للمساجد على الإمام والعمال المكلفين بإذاعة التكبيرات دون فتح المسجد للمصلين.
 
2
 
وناشدت الوزارة، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين.‏
 
صلاة العيد بالمساجد و"سعر اللحمة هيزيد".. شائعات أهل الشر فى عيد الأضحى
 
من جانب آخر، تدرس وزارة الأوقاف خلال هذه الأيام آلية وضوابط العودة التدريجية لصلاة الجمعة وتقديمها للجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء في اجتماعها بعد عيد الأضحى.
 

المصدر: المصرى اليوم

Short URL

الأكثر قراءة