الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 11:47 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

شاهد.. طائر غريب يستطيع التحليق في الهواء دون تحريك جناحيه لـ 5 ساعات متواصلة

الطائر يحلق فوق الجبال

الطائر يحلق فوق الجبال

السبت، 18 يوليه 2020 04:49 م

تمكن مجموعة من العلماء فى الأرجنتين من كشف اللغز حول طائر"كوندور الأنديز" الذى يطير لمدة 5 ساعات دون أن يحرك جناحيه، من خلال  تعقب 8 طيور، عبر مسجلات طيران تكشف عن كل مرة يرفرف فيها الطير جناحيه.

 

حقيقة هبوط اضطراري لطائرة أميركية بسبب اصطدامها بجسم غريب

وخلال الدراسة التى بدأها العلماء منذ 2013 طوال، واستمرت لـ 5 سنوات، اكتشفت البروفيسورة Emily Shepard أستاذة البيولوجيا فى جامعة Swansea University بمقاطعة "ويلز" البريطانية، أن تحريك "الكوندور" لجناحيه يمثل 1% فقط من وقت الرحلة التى تستغرق 5 ساعات، يقطع خلالها 170 كيلومترا كمعدل، بحسب العربية نت.

وتوصل العلماء فى تأكيد موثق، إلى أن الطير المعروف باسم Andean  condor انجليزيا، يستخدم التيارات الهوائية للبقاء فى الهواء لساعات، فيتمكن من التمتع بقدرة على التحليق فى ارتفاعات عالية والحفاظ على طاقته أثناء البحث عن طعامه، من دون الحاجة إلى رفرفة جناحه، لأنه يسخّر تيارات الرياح لتمضى به إلى حيث يشاء.

ويمتلك طائر"كوندور الأنديز" القدرة التى تساعدة على البقاء فى الهواء لـ 5 ساعات، يقطع خلالها أكثر من 170 كيلو مترا من دون أن يرف بجناحيه، ويزيد وزنه عن 15 كيلو جرامًت كمعدل، ويصل امتداده مع جناحيه إلى 3 أمتار.

 

 

المصدر: مبتدا

 

Short URL