الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:35 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

اللجنة الدولية الخاصة بليبيا تطالب بوقف إطلاق النار واستئناف المفاوضات

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

الإثنين، 22 يونيو 2020 08:00 م

طالبت لجنة المتابعة الدولية الخاصة بليبيا، في اجتماعها الثالث اليوم الإثنين، بوقف كافة أعمال القتال، وسرعة استكمال المفاوضات القائمة في إطار اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) المنبثقة عن مؤتمر برلين. 

 

اقرأ أيضا:

هل يختفى فيروس كورونا من العالم من دون لقاح كما يقول ترامب؟

متحدث مجلس الوزراء: ارتداء الكمامة "إجبارى" الفترة المقبلة

 

وعقد الاجتماع برئاسة مشتركة بين جامعة الدول العربية، ممثلة في الأمين العام المساعد حسام زكي، وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ممثلة في الممثلة الخاصة بالإنابة ستيفاني وليامز.

 

واستعرض المشاركون في الاجتماع التقدم في تنفيذ توصيات مؤتمر برلين، وجهود اللجنة دعماً لتسوية شاملة ودائمة وسلمية بقيادة ليبية للصراع، تحت رعاية الأمم المتحدة، وبما يحافظ على سيادة واستقلال ليبيا وسلامة أراضيها ووحدتها الوطنية.

 

وأكد المشاركون على ضرورة التزام جميع أعضاء عملية برلين، بشكل صارم، بكافة التزاماتهم وتعهداتهم، كما تضمنتها خلاصات مؤتمر برلين وبما يتوافق مع القرارات ذات الصلة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

 

وجددوا مطالباتهم بالخفض الفوري للتصعيد، ووقف الأعمال القتالية والتحركات العسكرية، وسرعة استكمال المفاوضات الليبية - الليبية القائمة في إطار اللجنة العسكرية المشتركة 5 + 5 بهدف التوصل إلى اتفاق رسمي وشامل ودائم لوقف إطلاق النار تحت رعاية الأمم المتحدة.

 

 

 

المصدر: العين

Short URL

الأكثر قراءة