الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:25 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

إخوان حول الوزير.. "الأوقاف" تحذر أئمتها المناصرين للإرهابية عبر صفحاتهم بالفصل

كتب - محمد البحيرى
وزير الاوقاف

وزير الاوقاف

الخميس، 25 يونيو 2020 02:18 م

هددت وزارة الأوقاف، أئمتها المناصرين للجماعات المتطرفة وعلى رئسها جماعة الإخوان الإرهابية بالفصل حال الكشف عن مناصرة أى إمام أو باحث أو موظف لهذه الجماعات ضد الدولة، لا سيما عبر صفحات التواصل الاجتماعى وفيسبوك فى مواجهة الدولة.

 

التنويريون يقيلون المتطرفين بسيف السوشيال.. هل يتخلص شيخ الأزهر ووزير الأوقاف من صحبة الإخوان طواعية؟

 

وكشفت الساعات الأخيرة عن قيام باحث يدعى أحمد الدمنهورى بمنازلة الدكتور نظير عياد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر الشريف عبر فيديو كونفرانس ودعم الدمنهورى الذى يعمل بالأوقاف موقف تركيا فى مواجهة مصر، بينما دافع عياد الذى تفاجئ بموظف رسمى أزهرى يتطاول على بلده وتبين أنه يزور تركيا باستمرار وأنه مازال يعمل فى الوزارة رغم استغلال صفحته فى مهاجمة الدولة ومؤسساتها واستخدام الدين فى ذلك.

 

40 حلقة تلفزيونية لشباب "الأوقاف" بعد توقف الوزير عن الخطبة والبرامج

 

وأكدت وزارة الأوقاف، أنها في لحظات فارقة في تاريخ الوطن ومواجهة قوى الشر والضلال، وأن خيارنا الثابت هو الانحياز التام إلى الوطن وقضاياه ومصالحه العليا وكل ما يدعم أمنه وسلامه واستقراره، والتصدي بشجاعة وحسم لكل من تسول له نفسه النيل من أمنه وأمانه وسلامه الاجتماعي، وأن نقف بقوة وشجاعة إلى جانب قواتنا المسلحة الباسلة وشرطتنا الوطنية في مواجهة الإرهاب والعمل على اجتثاثه من جذوره.

 

"اللايك" بـ3 آلاف جنيه فى الأوقاف.. ومدير مكتب الوزير أول الغارمين

 

وأشارت الوزارة، إلى أنه ومن منطلق المسئولية الوطنية، تؤكد أن الفكر المتطرف خطر على الدين والوطن والمجتمع ، وأن من يتولى مسئولية الخطاب الديني لابد أن يكون على قدر المسئولية الدينية والوطنية بفكر وسطى معتدل ومستنير، وغير منتم لأي جماعة متطرفة أو متبن لأفكارها أو مؤيد، أو داعم لها.

 

إخوان حول الإمام.. محمد عبد الفضيل مدير مرصد الأزهر السابق وهمزة الوصل بتنظيم ألمانيا

 

وأضافت: "بما أننا نبهنا مرات عديدة أن صفحة الإمام الإلكترونية على مواقع التواصل كمنبره سواء بسواء ، فإن الوزارة تؤكد أنها ستنهي على الفور خدمة كل من يثبت تبنيه أو نشره ما يدعم الجماعات الإرهابية أو يروج لأفكارها.

 

"إخوان حول الإمام".. مدفعجية المشيخة المتطوعين وثقوا مواقفهم الداعمة للجماعة (صور)

 

وتابعت: "لن تقبل الأعذار الواهية في ذلك ما لم يكن قد تم الإبلاغ رسميا عن سرقة الصفحة أو اختراقها بمحضر رسمي قبل اكتشاف ما بها من دعم لجماعات التطرّف والإرهاب".

 

إخوان حول الإمام.. مستشار الطيب يدير المشيخة من الخارج بـ"الواتساب"

 

ونبهت على الجميع أنها ستأخذ الأمور بمنتهى الجدية والحسم، وجاء بالبيان: نرى أن الحياد في قضايا الوطن في اللحظات الفارقة من تاريخه خيانة عظمى، فالإنسان الوطني الحر الشريف ليس له سوى خيار واحد وهو الانحياز إلى جانب وطنه ، ولو كلفه ذلك نفسه وروحه ودمه ، ولا نخشى ولن نخشى في الحق لومة لائم.

 

 

Short URL

الأكثر قراءة