الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:13 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مارك زوكربيرج يتحدى ترامب: لن نسمح للسياسيين بتجاوز خطوطنا الحمراء

زوكربيرج

زوكربيرج

الخميس، 28 مايو 2020 08:40 م

قال الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرج، إنه لا يعتقد أن مواقع التواصل الاجتماعي يجب عليها أن تتحقق من حقيقة ما ينشره السياسيون.
 
"تويتر" و"فيسبوك" يعلقان على تهديدات ترامب لشركات السوشيال ميديا
 
جاء ذلك في تصريح مع شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية، خلال رده على قرار موقع "تويتر" بالبدء في التحقق من تغريدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي على إثرها جعل الأخير يهدد بإغلاق شركات مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وأضاف زوكربيرج: "الخطاب السياسي هو أحد أكثر الأجزاء حساسية في الديمقراطية، وينبغي أن يكون الناس قادرين على فهم ما يقوله السياسيون".
 
وأشار إلى أن الشركة لديها خطوط لا يسمح لأحد بتجاوزها، بما في ذلك السياسيين.
 
وكان مارك زوكربيرج، رد على تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بتنظيم أو إغلاق شركات مواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية اتهامه لموقع "تويتر" بالتدخل في الانتخابات الرئاسية، وحذف تغريدات تعبر عن آراء محافظين مؤيدين له.
 
وقال "زوكربيرج"، في تصريحات لشبكة "فوكس نيوز"، "الرقابة على مواقع التواصل الاجتماعي ليست رد فعل صحيح". 
 
كما رد المدير التنفيذي لشركة "تويتر" جاك دورسي، على تهديدات دونالد ترامب في سلسلة من التغريدات، قال فيها "هناك في الحقيقة شخص مسئول في النهاية عن أفعالنا كشركة، وهو أنا، من فضلك دع موظفينا خارج الأمر، سنستمر في كشف المعلومات المغلوطة أو المتنازع على صحتها بشأن الانتخابات على مستوى العالم، وسنعترف بأي أخطاء نرتكبها ونتحمل مسئوليتها". 
 
وأضاف دورسي في تغريدة لاحقة: "هذا لا يجعلنا حكام الحقيقة، هدفنا هو ربط نقاط البيانات المتضاربة وإظهار المعلومات محل النزاع حتى يتمكن الناس من الحكم عليها بأنفسهم، المزيد من الشفافية منا أمر بالغ الأهمية حتى يتمكن الأشخاص من رؤية السبب وراء أفعالنا بوضوح".
 
ترامب يعلن الحرب على مواقع التواصل الاجتماعي.. اعرف التفاصيل
 
وأعلن البيت الأبيض، قبل ساعات، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيوقع قريبًا قرارًا تنفيذيًا بشأن الشركات التي تملك وسائل التواصل الاجتماعي.
 

المصدر: صدى البلد

Short URL

الأكثر قراءة