الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:04 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مسلمون حول العالم.. شيخ الأزهر يدعو للتكافل فى عيد الفطر وبرنامج خادم الحرمين ينهى أعماله الخيرية بالعالم

كتب - محمد البحيرى
فرحة العيد

فرحة العيد

الجمعة، 22 مايو 2020 09:00 م

ينتظر المسلمون حول العالم بشائر هلال شوال وفرحة عيد الفطر فى ظل الجائحة، التى دعت شيخ الأزهر أن ينبه الأمة لضرورة التكافل بين الناس لبث ونشر الفرحة والسعادة.
 
هنأ الأزهر الشريف وإمامه الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشَّريف، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والشعب المصري، والأمتين العربية والإسلامية، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.
 
 
 
 

وأكد الأزهر الشريف أن الإسلام جعل للعيد قيمة متميّزة في سبل الاحتفاء به وبمقاصده، فبعد مواسم العبادة تحتاج النفس لشيء من الترويح، مبينًا أنه لابد من تحقيق بعض مظاهر التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع، وذلك بتفقد الأسر المحتاجة، لجمع صف المجتمع، وتماسكه، وقوته، مطالبًا بتذكّر الفقراء والمعوزين خاصة في ظل الظروف الحالية ومحاولة تقديم يد المساعدة لهم، فذلك يجلب المحبَّة ويبعد الحقد والحسد.

 

قبل إعلان دار الإفتاء عن رؤية هلال شوال.. فلكيون: الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك

 

 

وتابع بيان الأزهر:"بهذه المناسبة يدعو الأزهر الشريف، الإنسانية جمعاء للتعاون والتكاتف، والتضرع والتقرب إلى الله من أجل أن يرفع عن الإنسانية ماحل بها من بلاء، سائلًا الله –تعالى- أنْ يُعيد هذه المناسبةَ السَّعيدةَ وأمثالَها على مصرنا العزيزة بالخَير الوفير والرُّقيِّ والتَّنمية والرَّخاء، وأن تنعم شعوب الأمة العربية والإسلامية بالأمن والأمان وتحقق كل ما تصبو إليه من تقدم وازدهار.

 

مسلمون حول العالم.. الجامع الأزهر يواصل التهجد والحرمين تعزز إجراءات كورونا

 

 

ومن جانبه، أكمل مكتب المستشار الإسلامي بسفارة خادم الحرمين الشريفين بمملكة تايلند التابع لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تنفيذ برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين خلال شهر رمضان المبارك للعام الجاري 1441هـ، حيث تم توزيع 7000 سلة غذائية، استفاد منها 60 ألف مسلم بدولتي تايلند وكمبوديا، وتم التوزيع وفق الإجراءات الاحترازية لمنع تفسي فيروس كورونا.
 
 
 
0f7b5fc2-10fe-4677-910a-0fcbfe4a8bd2
 
 
وأوضح المستشار الإسلامي بسفارة المملكة في بانكوك الدكتور يوسف الحمودي أن البرنامج تم تنفيذه بتوزيع 6000 من السلال الرمضانية بالتعاون مع مكتب شيخ الإسلام والمراكز والجمعيات الإسلامية، حيث استهدف المكتب عدد من المدن في مملكة تايلند هي : بانكوك وضواحيها وشنغماي وبوكيت وفتالونج وفطاني وناراتيوات وقرى متفرقة في ولاية ايسان.
 

كما قام المكتب بتنفيذ البرنامج في دولة كمبيويا عبر توزيع أكثر من ١٠٠٠سلة غدائية استفاد منها ما يقارب ٧٠٠٠ صائم بالتنسيق مع وزير الدولة للشؤون الخاصة وسماحة مفتي كمبوديا وإدارة الطوائف الدينية.
 
2bb53c04-cf14-4536-8af6-080812fb8fc1


ونوه المستشار الإسلامي الدكتور يوسف الحمودي بالآثار الحميدة لهذا البرنامج النوعي المبارك، والذي يأتي من ضمن البرامج الخيرة التي دأب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز،- حفظه الله - على تعاهد اخوانه المسلمين بها في شهر رمضان المبارك،  ومن بينهم دولتي تايلند وكمبيوديا، خصوصاً في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها أغلب دول العالم في ظل جائحة كورونا، بينما لا تزال أيادي مملكة الإنسانية تمتد بالخير للعالم.
 د. العيسى يروي تجربة رابطة العالم الإسلامي الرائدة في العمل الخيري المستدام@MWLOrg#بالتي_هي_أحسن#رمضان_يجمعنا pic.twitter.com/cN4unjJytq

وقدم الحمودي في ختام تصريحه الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين  -حفظهما الله- على الجهود الكبيرة والأعمال العظيمة التي يقدمانها في خدمة الإسلام والمسلمين في كل مكان، ومزجياً الشكر للوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ على دعمه المستمر متابعته  لأعمال وبرامج المكتب لخدمة الجالية المسلمة تحقيقاً لرسالة وأهداف المكتب السامية.

3afbd6ed-c089-4d3c-959a-06fb0223a237
 
Short URL

الأكثر قراءة