الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:42 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

صلاة العيد في البيت.. هذه صيغة تكبيرات عيد الفطر

كتب- إسلام جودة
صلاة العيد- أرشيفية

صلاة العيد- أرشيفية

الخميس، 21 مايو 2020 09:46 م

عيد الفطر المبارك، يحل على الأمة الإسلامية بعد أيام قليلة، لكنه سيكون مختلفا عن الأعوام الماضية فسوف تخلو الساحات من المصلين ويعم الهدوء بالشوارع دون تكبيرات المعيدين وتظل أبواب المساجد موصدة في ظل الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.
 
طقس العيد.. "الأرصاد": أمطار أول يوم.. وانكسار الموجة الحارة غدا
 
صيغة تكبيرات عيد الفطر، يبحث عنها الكثير، حيث يمكنك أن ترددها في منزلك. 
 
 تكبيرات عيد الفطر تبدأ عقب غروب الشمس أخر يوم من شهر رمضان المبارك والذي تكون ليلة العيد، وتنتهى تكبيرات عيد الفطر بعد انتهاء صلاة العيد، وهناك أكثر من صيغة لـ تكبيرات عيد الفطر، والتي يعتبرها الكثيرون وسيلة للتقرب لله وشكره على نعمه وما أعانهم عليه من عبادات في شهر الصيام.
 

تكبيرات عيد الفطر

 
 "الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، والله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد"، وقد قال بهذه الصيغة أبو حنيفة، وأحمد بن حنبل.
 
التكبير بصيغة: "الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر"  "الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر وأجلّ، الله أكبر على ما هدانا"، و"الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر كبيرًا".
 
ومن أشهر الصيغ: "الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وعلى أنصار سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا".
 
صلاة العيد فى المنزل.. اعرف موعد صلاة العيد 2020 وكيفية أدائها
 
هيئة كبار العلماء بالأزهر، برئاسة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، كانت قد أصدرت بيانًا للمسلمين حول العالم بشأن الأحكام المتعلقة بصلاة العيد في ظل ما تمر به البلاد من انتشار فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه إذا صلى المسلم صلاة العيد منفردًا أو جماعة بأهله في بيته، فإنه يصليها ركعتين وبالتكبيرات الزوائد، وعدد التكبيرات الزوائد سبع في الركعة الأولى بعد تكبيرة الإحرام، وخمس في الركعة الثانية بعد تكبيرة القيام إلى الركعة الثانية، وذلك لما رواه أبو داود من حديث السيدة عائشة رضي الله عنها أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- كان يكبر فى الفطر والأضحى في الأولى سبع تكبيرات وفى الثانية خمسًا.
 
 
 
Short URL

الأكثر قراءة