الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:13 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الرئيس الأمريكى يستخدم طواحين "دون كيشوت" للكذب فى أسعار العقارات..اعرف ماذا قال

كتب: إسلام عبد الله
ترامب فى أحدث تصريحاته المُثيرة للجدل.. طواحين الهواء تُسبب السرطان!

ترامب فى أحدث تصريحاته المُثيرة للجدل.. طواحين الهواء تُسبب السرطان!

الأحد، 07 أبريل 2019 12:00 ص

لا يتوقف الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" عن مفاجأة الجميع بقدرته المُدهشة على إثارة الجدل، حتى فى النقاشات البديهية، وآخر تصريحاته المُثيرة للجدل كانت خلال حفل عشاء اللجنة البرلمانية للحزب الجمهورى الثلاثاء الماضى، ويبدو أن الرئيس "ترامب" لم يكن يهتم بأن فعاليات حفل العشاء مُسجلة، ومُذاعة على الهواء مُباشرة عبر محطة "سى-سبان" المُخصصة للتغطية المُباشرة لاجتماعات الحكومة والبرلمان والشؤون العامة فى الولايات المتحدة.
 
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خلال حفل العشاء
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خلال حفل العشاء
 
وضمن عددٍ من تصريحاته الغريبة والمُثيرة للجدل توقفنا عند هذا التصريح تحديدًا، حيث قال ترامب بما نصّه:
"إذا كانت هناك طاحونة هوائية لتوليد الكهرباء بالقرب من منزلك، فأهنئك بأن قيمة منزلك السوقية انخفضت بالفعل إلى أقل من 75% من قيمته الفعلية، كما أنهم أخبرونى أن الضوضاء تُسبب السرطان"، ثم قام بعمل دوائر فى الهواء بيديه وأصوات بفمه شبيهة بأصوات طواحين الهواء.
 
 

اقرأ أيضًا:

 

هل تعتقد عزيزى القارئ أنها دعابة من الرئيس الأمريكى لأعضاء حزبه؟

 
بالقطع يُمكن أن تكون كذلك، لكنك ستستغرب إن عرفت أن هذه ليست أول مرة يحارب فيها "ترامب" طواحين الهواء سواءٌ وهو على كرسى رئاسة أقوى بلد فى العالم، أم أثناء عمله كمستثمر عقارى.
 
فقد قام "ترامب" فى الشهر الماضى فقط بالزعم أن القيمة السوقية للعقارات، التى يتواجد بجوارها طواحين الهواء المولدة للكهرباء، انخفضت بنسبة 65%، وقد كرر ذلك الزعم مُجدّدًا الثلاثاء الماضى بزيادة 10% هذه المرة، دون أى دليل أيضًا!
 
مدققو حقائق سى إن إن قاموا بالبحث وراء ذلك الادعاء، ووجدوا أن الأرقام التى ذكرها "ترامب" مُبالغ فيها، ولا يوجد لها أى أساس اقتصادى من أى نوع، أما مزاعم بأنهم "أخبروه" أن الضوضاء الناتجة عن طواحين الهواء تُسبب السرطان؛ فهى تدخل ضمن إطار الإبداع فى ابتكار الخرافات!
 
لا نعرف على وجه التحديد من الذين "أخبروا" الرئيس الأمريكى بأن طواحين الهواء تسبب السرطان، لكن بالقطع هم مخطئون، فلا يوجد أى دليل علمى- أو أدبى- على مزاعم "ترامب"، وللدقة فإن أقصى ما يمكن أن يتسبب به السكن بجوار محطة لتوليد الكهرباء باستخدام طاقة الرياح هو الأرق والصداع، إلا أنه يبدو أن الدقة عملة غير متداولة لدى "ترامب".
 

اقرأ أيضًا:

 
طواحين الهواء
 
ويبدو أن عداء "ترامب" مع طواحين الهواء قديم قبل توليه رئاسة الولايات المُتحدة، فوفقًا لتقرير منشور فى آخر فبراير الماضى بموقع هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى"، فإن الحكومة الاسكتلندية قامت بكسب قضية رفعتها ضد "ترامب"، لسداد أتعاب القضية التى خسرها، حين طالب عام 2015 المحكمة العليا بمنع إنشاء محطات لتوليد الكهرباء باستخدام طاقة الرياح أمام منتجعه السياحى على شاطئ مدينة "أبردين" الساحلية بأسكتلندا، لأن ذلك يُفسد منظر رؤيته وزبائنه للمحيط!
 
ترامب يخسر قضية طواحين الهواء أمام الحكومة الأسكتلندية
ترامب يخسر قضية طواحين الهواء أمام الحكومة الأسكتلندية
 
ترامب يخسر قضية طواحين الهواء من جديد أمام الحكومة الأسكتلندية
ترامب يخسر قضية طواحين الهواء من جديد أمام الحكومة الأسكتلندية
 

اقرأ أيضًا:

ملف شهادات "فالصو".. تعرف على حقيقة الشهادات الممنوحة لعمر طاهر وأحمد مراد
 
وتجدد العداءُ مرة أخرى بين ترامب وطواحين الهواء حين تولى الرئاسة، وحارب خطة سلفه "باراك أوباما" لزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المٌتجددة كالرياح، واقترح بتقليص تلك الميزانية بنسبة 70% فى الموازنة العامة، وعزز من استخدام الفحم والطاقة النووية، وقلص من الإنفاق على زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية باستخدام طواحين الهواء، رغم اعتماد ما يقرب من 105 آلاف عمال أمريكيين على العمل بمحطات الرياح وفقًا لجمعية الطاقة الأمريكية للرياح.
 
وبتصريح "ترامب" الأخير عن الطواحين الهوائية، وتسببها بالسرطان؛ ترك الكل عاجزًا عن التعليق، حتى فريقه الإعلامى فى البيت الأبيض لم يستطيعوا الرد على أسئلة المراسلين!
 
White House Dir. of Strategic Communications on Trump's Wind Turbine Comment

Not even this Trump staffer can stand by the president's claim that wind turbines cause cancer

Posted by NowThis Election on Friday, April 5, 2019
 
Short URL

الأكثر قراءة