الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 10:11 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

كورونا فى تايلاند.. تسجيل 28 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة بالفيروس القاتل

وكالات
تايلاند

تايلاند

الجمعة، 17 أبريل 2020 11:50 ص

أعلنت تايلاند اليوم الجمعة عن 28 إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة واحدة لامرأة تبلغ من العمر 85 عاما كانت تعانى من مشاكل صحية أخرى، وقال تاويسين ويسانويوتين، وهو متحدث باسم مركز إدارة أزمة كوفيد-19 التابع للحكومة، إنه من بين الحالات الجديدة هناك 16 حالة مخالطة لحالات سابقة.

 

ومنذ تفشى الوباء فى يناير أبلغت تايلاند عن 2700 إصابة و47 وفاة، بينما تماثل 1689 مريضا للشفاء وعادوا إلى منازلهم. 

 
وقالت هيئة الطيران‭‭ ‬‬المدني اليوم الأربعاء، إن تايلاند مددت الحظر على الرحلات الجوية القادمة إلى البلاد حتى نهاية أبريل في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وبدأ تطبيق هذا الحظر في الرابع من أبريل وحتى 18 من الشهر نفسه، ومنذ تصاعد التفشي في يناير سجلت تايلاند 2613 حالة إصابة في المجمل و 41 وفاة في حين تعافى 1405 من المرضى وعادوا إلى منازلهم.

 

ومن المتوقع أن يخسر الاقتصاد التايلاندي 1.3 تريليون بات (40 مليار دولار تقريبا) معظمها في قطاع السياحة وذلك بسبب التأثير الأولي لفيروس كورونا لكن الأرقام ستزيد إذا استمرت الأزمة لما بعد الربع الثاني من العام.

 

وفي وقت سابق هذا الشهر قالت وزارة الداخلية إن تايلاند ستعيد فتح الحدود في 21 إقليما يوم السبت للسماح لمواطنيها في الدول المجاورة بالعودة وذلك بعد إغلاق الحدود في أواخر مارس.

 

اقرأ أيضا:

الحكومة الصينية تتهم الجيش الأمريكي بإدخال فيروس كورونا إلى "ووهان"

إيفانكا ترامب تعزل نفسها فى البيت.. هل أصيبت بفيروس كورونا؟

ما حقيقة إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا المستجد؟

 

وقالت الوزارة إنه سيتم السماح لما يصل إلى 100 شخص بالدخول عبر نقطة تفتيش حدودية واحدة يوميا وسيخضعون بعد ذلك لحجر صحي لمدة 14 يوما.

 

Short URL