الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:38 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الجزائر توفر 300 ألف علبة من دواء "الكلوروكين" لمصابي كورونا

كورونا -أرشيفية

كورونا -أرشيفية

الأحد، 05 أبريل 2020 08:32 م

أعلن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات الجزائري عبدالرحمن بن بوزيد، عن توفير 300 ألف علبة من دواء "الكلوروكين" و500 ألف علبة من دواء "زثروميسين" الموجهين لعلاج المصابين بوباء كورونا المستجد "كوفيد 19".

 

وقال "بن بوزيد"، إنه يتوافر في "الصيدلية المركزية للمستشفيات مخزون 300 ألف علبة من دواء "الكلوروكين" و500 ألف علبة من المضاد الحيوي "زثروميسين" الموجهين لعلاج المصابين بكورونا.

وأكد الوزير الجزائري، أن "أفضل علاج ناجح للكورونا هو الالتزام بالإجراءات الوقائية التي تدعو إليها السلطات الصحية والمتمثلة على الخصوص في احترام الحجر الصحي".

 

وأشار وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات الجزائري، إلى أنه وافق على استعمال الأشعة كحل بديل للكشف عن الإصابة بكورونا للإسراع بوصف علاج "الكلوروكين" تفاديا لتعقد حالة المريض ونقل العدوى.

وأضاف أنه "في حالة إقدام عدد كبير من المرضى على المستشفيات نتيجة المنحنى التصاعدي الذي قد يشهده عدد الإصابات بكورونا خلال الأيام القادمة يستحسن اللجوء إلى استعمال الأشعة على الرئة لبيان الإصابة والإسراع بوصف علاج الكلوروكين قبل أن يتدهور وضع المريض الصحي وينقل العدوى إلى الآخرين".

 
 
 
 
 

 

Short URL

الأكثر قراءة