الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 10:51 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا
الشريف: الأطفال أكثر عرضة لاكتساب العدوى عن غيرهم

هل السبب ضعف المناعة؟ وفاة رضيع أمريكي بكورونا

رضيع -أرشيفية

رضيع -أرشيفية

الإثنين، 30 مارس 2020 04:00 ص

أرجع استشاري طب الأطفال الدكتور نصرالدين الشريف، أسباب وفاة طفل رضيع أمريكي بفيروس كورونا إلى عدم تمكن جهازه المناعي من صد فيروس كورونا إذ تمكن الفيروس من هزم كل خطوط الدفاع وهي الأجسام المضادة؛ لذا وصل الجهاز المناعي إلى مرحلة الاستسلام، فالجهاز المناعي لدى الرضيع لا يتطور إلا بعد حوالي شهرين إلى ثلاثة أشهر من الولادة، وهذا أمر ضروري لمكافحة الفيروسات.

 

وأضاف، رغم أنه لم يحدد عمر الرضيع المتوفي سوى أنه أقل من عام، لذا يمكن التوضيح أن الجهاز المناعي للطفل الذي يبلغ من العمر أسبوعين لا يمكنه محاربة الفيروسات أو البكتيريا، ويتطور حتى يصبح قادرًا على المحاربة في سن ثلاثة أشهر، كما أوضحت، وخلال هذه الأشهر لا يزال الجهاز المناعي للأم يحمي رضيعها بالأجسام المضادة التي تم مشاركتها من خلال المشيمة مباشرة بعد الولادة، وتظل هذه الأجسام المضادة نشطة خلال الأسابيع القليلة الأولى من حياة الطفل.

 

وشدد الدكتور الشريف على ضرورة ابتعاد المصابين بالإنفلونزا الموسمية أو التهاب الحلق واللوزتين عن الأطفال حديثي الولادة إذ إنهم أكثر عرضة لاكتساب العدوى عن غيرهم.

 

يشار إلى حاكم ولاية إلينوي الأمريكية، جاي بي بريتزكر، أعلن اليوم الأحد عن وفاة رضيع عمره أقل من عام جراء إصابته بمرض “كوفيد-19”.

 

وقال بريتزكر خلال مؤتمر صحفي: إن وفاة “الرضيع” مرتبطة بالوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية.

 
 
 
 
 

المصدر: المواطن السعوية

 

Short URL

الأكثر قراءة