الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 11:05 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مسجد وهدموه.. ومسجد حولوه لـ"حظيرة كلاب".. أكاذيب الجزيرة عن المساجد لا تنتهى

كذب قناة الجزيرة

كذب قناة الجزيرة

الجمعة، 29 مارس 2019 01:51 م

"شعب متدين بطبعه"، ليست مجرد عبارة تقال عن الشعب المصرى، بل إن المصرى لديه تقديس خاص لدينه مهما اختلفت العقيدة، وهو ما استغلته قناة الجزيرة خلال الشهور الأخيرة لاستفزاز المصريين، وإثارة حفيظتهم فكانت شائعات هدم المساجد وتكرارها بأشكال صحفية مختلفة هى الطريقة "الملتوية"، التى استغلتها قناة الجزيرة وموقعها، لإثارة البلبلة بين المصريين من مدخل "الدين والعبادة".

 

وفى السطور التالية نستعرض رحلة قناة الجزيرة مع كذبة هدم المساجد، وكيف استغلتها لإثارة الجدل فى  الفترة الأخيرة:

 

الخبر منشور بفالصو6
الخبر منشور بفالصو

هدم المساجد فى الإسكندرية.. كدبة متكررة للجزيرة

 

استعانت قناة الجزيرة بفيديو لهدم زاوية أهلية على ضفاف ترعة المحمودية من أجل إنشاء محور مرورى ضخم، وزعمت كذبًا أن الحكومة تهدم المساجد فى الإسكندرية !! ، وفى أحيان كثيرة استخدمت كابتشن مسيء يبين أن هناك حالة اضطهاد للمساجد.

 

اقرأ أيضا:


تاريخ فالصو.. قصة اليهودى الذى ألقى القمامة أمام بيت النبى كاذبة

تاريخ فالصو.. هل مات عبد الناصر مسموما؟



لكن بالبحث عن حقيقة الأمر، والتواصل مع وزارة الأوقاف، اكتشفنا أن العملية كلها ليست سوى كذبة، فما يحدث فى الإسكندرية الآن، هو عملية تغطية لترعة المحمودية، وعمل محور مرورى واسع، وهو ما استلزم هدم بعض الزوايا الأهلية على ضفاف الترعة، على أن يتم بناء 14 مسجدا جديدا محل المساجد التى تم هدمها.

 

الخبر بفالصو
الخبر بفالصو

الأوقاف جددت مسجد السطوحى بالبرلس.. فاعتبرته الجزيرة هدمًا وتدميرًا

استغلت قناة الجزيرة الإحلال والتجديد الذى تقوم به وزارة الأوقاف فى مسجد يوسف السطوحى بالبرلس بمحافظة كفر الشيخ، وبدأت فى نشر الأكاذيب حول هدمه دون وجه حق، وهو ما أثار غضب الكثيرين.

اقرأ أيضا:

مبروك جريدة الوطن تفوز بجائزة بينوكيو لأجمد هبدة هذا الأسبوع

تاريخ فالصو.. سر طبق المكرونة الذى تسبب فى حفر قناة السويس

 

ولكن فى حقيقة الأمر، أن ما يحدث فى مسجد السطوحى فى "كفر الشيخ" هو عملية إحلال المسجد وتجديد للمسجد القديم، بناء على رغبة الأهالى لتوسعته على نفقتهم الخاصة وبمساحة 762 مترا ليصبح إجمالى مساحة المسجد 1128 مترا بدلا من 365 مترا، حيث أن المسجد هو أول مسجد مسجل بالأوقاف فى المحافظة.

لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بمحافظة كفر الشيخ أصدرت قرار إزالة فى شهر يوليو 2018، مشيرة إلى أنه تم أخذ إقرار على المتبرع بعدم المساس بضريح الشيخ يوسف السطوحى على أن تكون جميع أعمال الإحلال والتجديد خاضعة للإشراف الهندسى من خلال وزارة الأوقاف من الإدارة المركزية للشئون الهندسية.

الخبر منشور بفالصو
الخبر منشور بفالصو

الجزيرة مش لاقية حاجة تكدب فيها.. فحولت مسجد الغفران بالمحلة لمخزن!!

يبدو أن قناة الجزيرة لم تجد كذبة جديدة فاتجهت لاستغلال الكذبة الشهيرة لإثارة البلبلة عن طريق ترويج الشائعات حول هدم المساجد، ولكن هذه المرة جددت فى الأمر، حيث بثت تقريرًا "فالصو"، زعمت فيه أن مسجد الغفران بالمحلة تم تحويله لمخزن بعدما أغلقته وزارة الأوقاف.

 

اقرأ أيضًا: 

أردوغان هيبنى 10 مساجد فى نيوزيلندا؟ اعرف الحقيقة هنا

هل مات عصام سلطان فى السجن؟

 

وهو ما جاء الرد عليه قاطعًا من الدكتور محمود أبو حبسة وكيل وزارة الأوقاف وقتها بالغربية، والذى قال لـ"فالصو"، إن كل ما يثار حول الأمر عارٍ تمامًا من الصحة، ولا يعدو كونه شائعات تهدف لإثارة الجدل.

وقال وكيل وزارة الأوقاف بالغربية، إن الوزارة لم ولن تحول المسجد إلى مخزن، كما ذكر التقرير الكاذب بالجزيرة، وأوضح أن الوزارة أغلقت المسجد بعدما قام الأهالى بعمل ترميمات داخلية له وصب أعمدة لأدوار علوية دون موافقة، ما تسبب فى تصدعات وشروخات تهدد حياة المواطنين، وستتم معالجة ما بالمسجد وفتحه مرة أخرى، لكن بعد الاطمئنان على أنه لا يهدد أرواح المواطنين".

الخبر منشور بفالصو1
الخبر منشور بفالصو

اكدب كمان وكمان.. تحويل مسجد لمزرعة كلاب كدبة "مفتكسة" لقناة الجزيرة

فى إطار حلقات مسلسل الكذب المستمر حول هدم المساجد فى مصر، نشرت قناة الجزيرة تقريرًا "فالصو"، زعمت فيه تحويل مسجد فى محافظة الغربية لمزرعة كلاب، وعلى الرغم من عدم منطقية الكذبة، إلا أنه أمر استحق الرد عليه من مسؤولى وزارة الأوقاف بالغربية، حيث تبين أن المديرية أرسلت لجنة للتحقق من صحة الصور المتداولة لتحويل المسجد لمزرعة كلاب، وتأكدت أن ما تم تداوله غير صحيح، وأن المكان المتداول صوره ليس مصلى، بل "كافتيريا" وقام صاحبها ببناء "فنار" لها يشبه المئذنة.


اقرأ أيضًا:
 

ومن خلال ما استعرضناه فى السطور الماضية يتضح ما استغلته قناة الجزيرة من أحداث خلال الفترة الماضية لإثارة البلبلة بين المصريين من مدخل هدم المساجد، والضغط على نقطة أن الحكومة تهدم المساجد دون وجه حق، وهى الوسيلة التى فشلت فشلا ذريعا كالعادة فى التفرقة بين صفوف المجتمع المصرى.

Short URL