الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:38 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

من هو رجل أردوغان السري في ليبيا؟.. الجيش الليبى يكشف

متحدث الجيش الليبى

متحدث الجيش الليبى

الأحد، 15 مارس 2020 03:05 م

كشف المتحدث باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، أن عدد المرتزقة السوريين الذين جلبهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى ليبيا بلغ 7500 شخص، فضلاً عن ألف ضابط وفرد تركي، مشيراً إلى أن الرئيس التركي يرسل إلى غرب لبيبا من 300 إلى 400 مرتزق أسبوعياً.

 

وقدر المسماري، خلال مؤتمر صحفي في القاهرة، اليوم الأحد، عدد الإرهابيين الذين جلبتهم تركيا من جبهة النصرة وداعش حوالي 2000 إرهابي، مؤكداً أن المناطق التي تقع خارج سيطرة الجيش الليبي قليلة جداً.


وقال المتحدث باسم الجيش الليبي "سندمر كل ما هو تركي ودمرنا أهدافاً تركية في العاصمة"، مشيراً إلى وجود قتلى أتراك في ليبيا رغم أنهم قاموا ببناء محطات رادار وصواريخ قرب مصراتة ومعتيقة.


وأضاف المسماري أن الاشتباكات تهدف لمنع الميليشيات من استغلال الهدنة، كاشفاً عن أن من يقود العمليات الإرهابية في ليبيا شخص تركي يكنى "أبو الفرقان" الذي يعتبر "قاسم سليماني" تركيا في المنطقة، مؤكداً أنه يدير العمليات في سوريا وليبيا، ويظهر دائماً مع أردوغان في اجتماعاته الاستخباراتية.


كما كشف المتحدث باسم الجيش الليبي أن قادة الفصائل الذين يدعمون التدخل التركي حصلوا على مكافآت مالية بالملايين.


وأعلن المسماري عن مقتل الإرهابي أو العباس الدمشقي والمئات من السوريين خلال العمليات العسكرية مع الميليشيات أمس السبت، وأن 190 عنصراً سورياً هربوا إلى أوروبا.

 

المصدر: الإمارات 24

Short URL