الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:03 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

48 ساعة من القلق.. قصة "طالبة الأزهر" من "طقطق لسلامو عليكم"

قصة شائعات اختطاف طالبة الأزهر

قصة شائعات اختطاف طالبة الأزهر

الإثنين، 25 مارس 2019 04:33 م

"الحقوا طالبة من جامعة الأزهر، فرع أسيوط، اتخطفت وتم اغتصابها".. بوست تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعى، خلال الأيام الماضية وانتشر كالنار فى الهشيم، فما هى هذه القصة منذ بدئها وحتى نهايتها؟.

تغريدة فالصو عن اختطاف طالبة الأزهر
تغريدة "فالصو" عن اختطاف طالبة الأزهر

" فالصو" يرصد لقرائه كيف بدأت القصة.

البداية كانت بـ"بوستات" عبر مواقع التواصل الاجتماعى، دون معرفة مصدرها، فوجئ بها الطلاب، تزعم سماع صوت استغاثة وصرخات لفتاة بجوار سور المدينة الجامعية فى أسيوط، وأنهم شاهدوا بعدها بفترة شخصًا يقفز من أعلى السور تاركًا الفتاة على الأرض ممزقة ملابسها وغارقة فى دمائها، وأنها توفيت بسبب هبوط فى الدورة الدموية.

 

اقرأ أيضا:

الرقم الموجود تحت البطاقة.. هل يظهر المسجلين خطر؟

 

مظاهرة للطالبات تفجر القضية

تأثير القصة طال عددًا من طالبات كلية البنات اللاتى انسقن خلف "السوشيال ميديا" فخرجن فى مظاهرات للمطالبة بحق زميلتهن التى روجت مواقع التواصل زورا لـ"خطفها ومقتلها".

 

54522065_2263201457340500_992716909478674432_n

 

جامعة الأزهر: حصلت على إجازة

جامعة الأزهر سارعت لوأد أى محاولات لإثارة البلبلة، حيث نفى الدكتور أسامة عبد الرؤوف، نائب رئيس جامعة الأزهر، لفرع أسيوط، الحادثة تمامًا، مشيرًا إلى عدم اختفاء أى طالبة أو تعرضها للاعتداء داخل المدينة الجامعية بأسيوط، واصفًا ما يتم تداوله بأنه شائعة انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعى فيسبوك دون سند.

 

اقرأ أيضًا: تاريخ فالصو.. اليهودى لم يضع القمامة أمام بيت النبى

 

 

 

نائب رئيس جامعة الأزهر
نائب رئيس جامعة الأزهر
 

نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع أسيوط قال فى بيان له، إن الطالبة التى تم تداول شائعات بشأنها بصحة جيدة، ولم تكن مختفية لكنها كانت فى إجازة بين أهلها، قبل أن تعود للمدينة الجامعية وتتابع دراستها وتقابل زملاءها.

 

اقرأ أيضا:

حكاية الأكمنة التى تكشف على المخدرات عشوائيا

 

ولم يكتف نائب رئيس جامعة الأزهر، بالبيان، بل خرج فى الفضائيات ليفضح مروجى الشائعات، مؤكد أن إحدى الطالبات المصابات بالصرع، والتى تسكن فى مدينة الطالبات بفرع أسيوط، جاءتها نوبة الصرع، وبدأت فى الصراخ، مما أشعر الطالبات فى المبانى الأخرى بالخوف.

وفى مداخلة هاتفية على شاشة "المحور"، أوضح "عبد الرؤوف" أن مدينة الطالبات بأسيوط تضم خمسة مبانٍ كبرى، وعندما علا الصراخ فى الدور الأرضى، اعتقدت الطالبات أن الصوت قادم من الزراعات التى تحيط بالمدينة الجامعية.

 

اقرأ أيضا:

سر خبر قناة الجزيرة عن تعرض مرسى لـ "خلل عقلى" فى السجن

 

 

خبر فالصو بموقع فالصو
 

رئيس الوزراء يتدخل على الخط

المفاجأة الثانية طرحهاهانى يونس، المستشار الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، إن شائعة اختفاء واختطاف طالبة بجامعة الأزهر بمحافظة أسيوط شائعة متكررة، وكتب "يونس"، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك، عن شائعة اختطاف فتاة جامعة الأزهر، "تابعت كغيرى شائعة اختفاء طالبة جامعة الأزهر بأسيوط، والحكايات والروايات، التى انتشرت كالنار فى الهشيم، فأخبرت رئيس الوزراء، الذى تحرك بسرعة جدا بدافع الأبوة، واتصل بمحافظ أسيوط".

وأضاف "يونس" أن الدكتور مصطفى مدبولى، الذى أخبرنى أن الأمر كله شائعة تتكرر بين الحين والآخر.. وطلب منى الاتصال بمحافظ أسيوط، الذى أعد بيانا بالترتيب مع مسؤولى جامعة الأزهر، لتكذيب الشائعة".


اقرأ أيضا:

سر مهرجان الشواذ الذى سارت فيه رئيسة وزراء نيوزيلندا

 

وتابع  فى منشوره على الفيس بوك، أن الدكتور أسامة عبد الرؤوف نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع أسيوط أكد أنه لا صحة لما تردد فى الآونة الأخيرة عن اختفاء إحدى الفتيات بالمدينة الجامعية للطالبات أو تعرض إحدى الفتيات لأى اعتداء، مضيفا:" نائب رئيس الجامعة أشار إلى إلى أن الواقعة لا تتعدى كونها شائعة انتشرت خلال الأيام الماضية دون أى سند وساعدت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" فى نشر الشائعة بين المواطنين، مما أثار حالة من القلق والفزع لدى طالبات كليات الجامعة والمدينة الجامعية.

وأكد أن الطالبة التى تداول اسمها على بعض المواقع بشأن اختفائها هى الطالبة "ن. ح" بجامعة الأزهر وهى بحالة جيدة وكانت فى إجازة لمدة 48 ساعة بين أهلها، وعادت وقابلت زملاءها.

 

تغريدة فالصو
تغريدة فالصو

 

اقرأ أيضا:

 ماذا يعرف محافظ أسيوط عن حادث اختفاء طالبة الأزهر؟ 

 

وناشد "عبد الرؤوف" جميع وسائل الإعلام تحرى الدقة فى كل ما يتم نشره من معلومات وأخبار وعدم نشر أخبار كاذبة وضرورة الرجوع إلى المسؤولين بالجامعة للتأكد من صحة المعلومات، لافتا إلى اتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه كل من يروج لهذه الشائعات.

اقرأ أيضًا:  إجازة الـ 48 ساعة التى أشعلت الأمور فى أسيوط

من جانبه أشار اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، إلى قيم جامعة الأزهر العريقة وتمسك جميع العاملين بالجامعة من أساتذة وطلاب بالقيم والعادات والتقاليد الأصيلة ونبذهم أية أفكار أو شائعات تهدد السلم العام، وتنشر الرعب بين المواطنين الآمنين، مؤكدا على تماسك جميع قيادات المحافظة التنفيذية والأمنية للحفاظ على أمن واستقرار المواطنين.

 

ونفى محافظ أسيوط، اللواء جمال نور الدين، ما تم تناوله بشأن اغتصاب وقتل طالبة داخل المدينة الجامعية التابعة لجامعة الأزهر فرع محافظة أسيوط، موضحًا أن الفتاة التى ذكر اسمها طالبة فى كلية الشريعة وكانت فى إجازة لمدة 48 ساعة مع أسرتها.

 

اقرأ أيضا:

 اين اختفت طالبة جامعة الأزهر خلال الـ 48 ساعة الماضية

وأضاف فى تصريحات تليفزيونية عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الأحد، أنه تم الترويج لشائعة اختطاف واغتصاب وقتل الفتاة دون أن يكون لها سند، وقال إن الطالبة – التى رفض ذكر اسمها – حتى لا يلحق الضرر بأسرتها، عادت للجامعة الأحد، وجلست وسط زميلاتها، مؤكدا: لو فى واقعة أكيد فلن نسكت ولن نتستر عليها، قائلا: ما ينفعش ننفى حاجة حصلت، والسوشيال ميديا لن تصمت ولا أهل البنت، مضيفا نعمل فى شفافية، ولا يمكننا التستر على جريمة بهذا الشكل.

وأوضح محافظ أسيوط أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من قيادات الدولة، كانوا على تواصل معه للتأكد من صحة الواقعة.

النائب العام
النائب العام

 

عضو مجلس النواب عن الدائرة ينفى

 
 مرتضى العرب، عضو مجلس النواب عن دائرة مركزى أبنوب والفتح بمحافظة أسيوط، أكد أن واقعة خطف واغتصاب وقتل طالبة بحديقة جامعة الأزهر فرع أسيوط غير صحيحة وليس لها أساس من الصحة، وإنما اختلقت لتثير حالة من البلبلة والفزع بين الطالبات.
 
 
وأوضح النائب، فى بيان له على حسابه الشخصى، أنه تواصل مع عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بصفته النيابية والشخصية واستقر له الأمر بعدم صحة الواقعة.

 

النائب العام يصدر قرارًا بشان ترويج الأكاذيب حول طالبة الأزهر

أصدر النائب العام المستشار نبيل صادق، اليوم الاثنين، بيانًا له ليصل لآخر حلقة فى مسلسل  شائعات اختطاف طالبة الأزهر بأسيوط، حيث كلف فى بيانه نيابة استئناف أسيوط باتخاذ كافة إجراءات التحقيق بشأن نشر الأكاذيب وتعمدها حول الواقعة المكذوبة والخاصة باختطاف طالبة من المدينة الجامعية بجامعة الأزهر.

 

اقرأ أيضًا

 "معندناش بنت مفقودة".. سر التصريح الذى غير مجرى القضية

وأشار النائب العام فى بيانه، اليوم الإثنين، إلى أن تلك الشائعات تعمدت نشر أخبار وشائعات كاذبة حاولت تكدير الأمن العام و بثت الرعب فى نفوس أفراد اللمجتمع والإضرار بالمصلحة العامة، موضحًا أنه  تقرر فتح تحقيق فى كل ما نُشر من شائعات كاذبة بشأن الواقعة المكذوبة، والخاصة باختطاف الطالبة، حيث تضمن البيان تصريحات للمستشار نبيل صادق تفيد بأنه «فى ضوء ما تلاحظ مؤخرا من قيام بعض الأشخاص ببث ونشر الأكاذيب والأخبار غير الحقيقية من خلال مواقع التواصل الاجتماعى فتم تكليف نيابة أسيوط بالتحقيق».

 

كانت تلك هى القصة الكاملة من بدايتها إلى نهايتها بشأن ترويج أخبار عن اختطاف طالبة بجامعة الأزهر بأسيوط

Short URL

الأكثر قراءة