الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:30 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بعد إصابة أول جندى أمريكى بـ كورونا.. واشنطن تتوقع تفشى الفيروس القاتل على أراضيها

الجيش الأمريكي

الجيش الأمريكي

الأربعاء، 26 فبراير 2020 02:00 م

قال مسؤول أمريكي إن الولايات المتحدة تتوقّع انتشار فيروس كورونا القاتل على أراضيها وتشجّع كافة المدارس والجامعات والمؤسسات والحكومات المحليّة لاتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لمكافحة انتشار الفيروس، إضافة إلى إلغاء المناسبات والأحداث العامة المزدحمة.

 

وأعلنت المسؤولة في المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، نانسي ميسونييه، في حديث للصحفيين أنه "في نهاية المطاف، نتوقّع أن ينتشر الفيروس في هذا البلد"، مضيفه أن السؤال لم يعد "ما إذا كان سيحدث ولكن متى سيحدث، وكم من الناس في هذا البلد سيكون حالتهم حرجة".

 

وتأتي هذه التصريحات العلنية، الأكثر إثارة للقلق من سابقاتها، في وقت يتصاعد فيه الخوف من انتشار وبائي للفيروس على نطاق دولي.

 

وأضافت ميسونييه أنّه نظراً لعدم وجود لقاح أو دواء لمعالجة الفيروس الجديد الذي ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية وانتشر بسرعة خيالية، فإنّ "أهمّ الأدوات في استجابتنا لهذا الفيروس" ستكون التدابير الوقائية غير الدوائية.

 

وأشارت إلى أن هذه التدابير ستختلف باختلاف الأوضاع والأماكن التي سيصل إليها الوباء ومدى خطورة تفشيّه فيها.

 

وقالت "بالنسبة للمدارس، فإنّ أحد الخيارات يمكن أن يكون توزيع التلامذة على مجموعات أصغر عدداً، وفي حالة حدوث وباء شديد يمكن إغلاق المدارس وتدريس التلامذة عبر الإنترنت".

 

Short URL

الأكثر قراءة