الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:47 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

عبد الله رشدى "شيخ فالصو".. تصريحات تحض على الفتنة الطائفية والتحرش بالسيدات

أحمد إسماعيل
عبد الله رشدى

عبد الله رشدى

الأحد، 23 فبراير 2020 07:30 م

لطالما أثارت تصريحات وأفعال الشيخ عبد الله رشدى الكثير من المتابعين له، وكانت من الأسباب التي جعلت وزارة الأوقاف تتخذ موقفا صارما بإحالة الشيخ عبد الله رشدى إلى التحقيقات لما نسب إليه من مخالفات، وإصدار مؤسسة الأزهر بيان تنفى فيه أى صلة لها بالشيخ عبد الله رشدى.

 

عبد الله رشدى
عبد الله رشدى

 

ويستعرض "فالصو" فى السطور التالية أبرز الأزمات والسقطات التي صدرت عن الشيخ عبد الله رشدى، حديثه عن تكفير الأقباط فى 29 ديسمبر 2017 قام الداعية الإسلامى عبد الله رشدى بكتابة منشور على صفحته الشخصية على "فيسبوك"، قال فيه إن التهنئة فى الأعياد لغير المسلمين مع الرضا بشعائرهم وتعظيم اعتقادهم؛ كفر لا نزاع فيه، فى إشارة الى تهنئة الأقباط بأعيادهم، ليسبب ذلك التصريح الكثير من الردود الغاضبة تجاه تلك التصريحات أو الفتاوى التى يطلقها عبد الله رشدى بين الحين والآخر.

 

تكفير الاقباط
تكفير الاقباط

 

الشيخ عبد الله رشدى
الشيخ عبد الله رشدى

 

وقد صدر قرار بمنعه من الخطابة بسبب تصريحه بتكفير غير المسلمين بعام 2017، إلا إنه طعن أمام محكمة القضاء الإدارى على القرار الصادر ضده حتى حصل على حكم من المحكمة الإدارية بعودته إلى عمله مرة أخرى.

 

تحدث عبد الله رشدى عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" في وقت سابق، عن جواز سبى النساء فى الحرب ومعاشرتهن جنسيًا، مما تسبب فى حالة من الغضب وعاصفة من ردود الفعل المنددة عبر وسائل التواصل الاجتماعى.

 

تغريدة  فالصو
تغريدة فالصو

 

هاجم الإعلامى محمد الباز، عبد الله رشدى، إمام مسجد على بن أبى طالب بمصر الجديدة، قائلا: " إحدى السيدات تدعى علياء جاد، حكمت عليه بأن هيئته تبدو وكأنه مثلى، ليرد عليها رشدى قائلا: تعالى اسهرى معايا وأنا أعرفك بنفسك وسأجاملك حتى الصباح".

 

وتعجب الباز، فى برنامجه "90 دقيقة" المذاع عبر قناة المحور، من اعتقاد بعض مشايخ وعلماء الأزهر، بأن هناك تصفية حساب لعبد الله رشدي، وذلك بعد إحالته للتحقيق على خلفية ارتكاب بعض المخالفات، وقال "إن كان هذا معبر لهم فبئس المعبر".

 

وتابع الباز: "إذا كان رجل دين فبئس ممثل الدين، وإذا كنتم تعتبرونه صديقا فبأس الصديق"، فيما استعرض الإعلامى فى برنامجه، العديد من تصريحاته على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "توتير"، والتى خرج فى إحداها متحدثا عن أنه لا يمثل الأزهر، وإنما يمثل نفسه ويتحدث باسمه، ومنسوب للأوقاف ويقوم برسالته.

 

اقرأ أيضا:

- حقيقة منح السعودية الجنسية لكل من يولد على أرضها؟

- بكل بساطة.. أحسب فاتورة الكهرباء 2019 من غير ما حد يضحك عليك

Short URL

الأكثر قراءة