الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:56 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

شائعة فى وزارة.. "الصحة" تكشف حقيقة ظهور حالة مصابة بفيروس كورونا فى القليوبية

محمد حجازى
صورة أرشيفية من الصين

صورة أرشيفية من الصين

الأحد، 23 فبراير 2020 12:09 م

الشائعات والأخبار المكذوبة التي تهدف لضرب الأسواق في مصر، وإثارة بلبلة بين المواطنين تزداد يوماً تلو الآخر، ولعل أبرزها الشائعات التي تمس الوزارات المصرية.

 

وفى آخر شائعة نتناولها هنا، والتي تخص بالتحديد وزارة الصحة، حيث زعم البعض ظهور اكتشاف مصابة بفيروس كورونا في محافظة القليوبية، وبالتحديد على سائح تشيكى بمستشفى قليوب.

 

 

 إلا أن الدكتورة ألفت عبد الرؤوف، مدير عام إدارة الطب الوقائى بالقليوبية، كشفت حقيقة الأمر وأكدت أن الفحوصات التى أجراها أطباء مستشفى قليوب لحالة السائح التشيكي الذي جرى نقله للمستشفى من قسم شرطة قليوب مصابا بأعراض قئ وآلام بالصدر وارتفاع في درجة الحرارة.

 

اقرأ أيضاً:

- حقيقة منح السعودية الجنسية لكل من يولد على أرضها؟

-بكل بساطة.. أحسب فاتورة الكهرباء 2019 من غير ما حد يضحك عليك

 

وأضافت في تصريحات لها، أن الفحوصات أظهرت أنه مصاب بالتهاب رئوي حاد، حيث جرى أخذ مسحة من الحلق وعينات منه للتأكد من خلوه من أية أمراض فيروسية، مشيرة إلى أن الحالة لاعلاقة لها بإنفلونزا أو فيروس كورونا المستجد.

 

يذكر أن أجهزة الأمن بقسم شرطة قليوب، قد تحفظت على أجنبي قال إنه يحمل الجنسية التشكية، ونُقل إلى مستشفى قليوب، إثر إصابته بارتفاع درجة الحرارة وقئ، خلال تواجده في حجز القسم بعد ضبطه عقب دخوله مصر منذ 4 شهور ولا يحمل أي أوراق لإثبات شخصيته.

 

Short URL

الأكثر قراءة