الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:27 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

شائعة فى وزارة.. حقيقة انتقال "فيروس الطماطم الجديد" من فرنسا إلى مصر

محمد حجازى
الطماطم - أرشيفية

الطماطم - أرشيفية

السبت، 22 فبراير 2020 11:15 ص

الشائعات والأخبار المكذوبة التي تهدف لضرب الأسواق في مصر، وإثارة بلبلة بين المواطنين تزداد يوماً تلو الآخر، ولعل أبرزها الشائعات التي تمس الوزارات المصرية.

 

وفى آخر شائعة نتناولها هنا، والتي تخص بالتحديد وزارة الزراعة، وتهدف في الوقت ذاته ضرب المنتج المحلى المصرى، والصادرات المصرية، هو ما تردد عن انتقال فيروس الطماطم الجديد من فرنسا إلى مصر.

 

فيروس الطماطم الذي انتشر بفرنسا والمعروف باسم "ToBRFV"، يؤدى إلى ظهور بقع صفراء أو بنية على الثمار وتشوهها، مما يجعل المحاصيل غير قابلة للتسويق، وحذر المسؤولون في وقت سابق من أن انتشاره سيكون له "عواقب اقتصادية كبيرة" على المزارعين.

 

اقرأ أيضاً:

- نجيب على السؤال الأشهر.. هل تسبب القرفة الإجهاض؟ 

- أحذرى.. "السرنجة" لدواء الأطفال.. عادة خطرة وفالصو

 

حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، كشف حقيقة الأمر، حيث ذكر أن هناك فيروس جديدا أصاب محصول الطماطم بدولة فرنسا نتيجة التقلبات الجوية هناك، موضحاً أنه احتمال انتقاله إلي مصر أمر غير وارد لأننا لدينا اكتفاء ذاتي من الطماطم وبالتالي لا نستوردها من فرنسا بل نصدرها للدول الأخرى.

 

وأضاف، أن الحجر الزراعي يقوم بكافة مهامه علي أكمل وجه "خط الدفاع" ، وذلك لمنع دخول أي أمراض أو أوبئة داخل مصر.

 

وأضاف " نقيب الفلاحين " أن هناك تشديدا من الدولة والقيادة السياسية علي الكشف الدقيق علي جميع المنتجات المستوردة من الخارج لتجنب انتقال الأمراض والفيروسات ، منوها إلي أن هذا الفيروس لا يصيب الإنسان أو الحيوان 

 

وأوضح أن لدينا استعدادات لاختبار جميع المنتجات الواردة من جميع أنحاء العالم بإتباع المعايير الدولية ، مضيفا أننا لدينا اكتفاء ذاتيا من معظم الخضروات والفاكهة لذا نستورد الحبوب فقط وهي لا تنقل أي أمراض .

Short URL

الأكثر قراءة